متسجدات المحترفين

حصريا : عبد الواحد الشخصي يفتح قلبه للمرصدپرو

jjdjd

 

اليوم و كما العادة ، نضرب لكم موعدا مع حوار جديد . هذه المرة الحوار بنكهة أخرى. المرصد پرو يستضيف أحد نجوم البطولة سابقا و الذي يصنع لنفسه مكانا في الدوري السويسري. عبد الواحد الشخصي لاعب من بين القلائل من أبناء البطولة و الذين تمكنوا من الإحتراف و التألق في أوروپا . بدون إطالة نترككم مع هذا الحوار الشيق .

 

أولا ، نشكرك على قبول دعوتنا لإجراء هذا الحوار.

ـ شكرا لكم على إهتمامكم .

 

ـ عبد الواحد الشخصي أكد أنه عرف كيف يندمج في أجواء البطولة السويسرية من خلال الموسم الأول و الذي كان جيد بالنسبة لكم . كيف كانت فترة الإندماج ، هل واجهت بعض الصعوبات في ذلك ؟

 

ـ إندماجي كان جد سريع في فريق لوزان ، فقد لقيت ترحيبا من اللاعبين و من كافة الفريق . الصعوبة الوحيدة التي عانيت منها مقارنة بالمغرب هي برودة الجو . فصل الشتاء الموسم الماضي كان جد بارد . كذلك قضية رمضان ، ففي المغرب الكل يصوم و هنا قليل من اللاعبين مسلمون لكن الحمد لله تمكنا من التغلب على هذه النقطة بمساعدة من زوجتي .

 

 ـ هل يمكنك التحدث لنا عن الفرق بين البطولة السويسرية و المغربية ؟

 ـ في المغرب ، الكثيرون يظنون أن البطولة السويسرية ليست في مستوى كبير و هذا أمر خاطئ ، البطولة السويسرية تجري على وثيرة جد مغايرة مقارنة بالبطولة المغربية ، فهي جد سريعة و مستواها قريب من الدوريات الأوروبية الأخرى حيث نلمس إحترافية كبيرة . و هذا ما يمكن ملاحظته من خلال مشاهدة مباريات فرق كيونغ بوي ، بال ، غراشهوپر زيورخ و نادي سيون .

 

 ـ بداية هذا الموسم تزامنت مع شهر رمضان ، كيف كانت البداية ؟

  ـ بداية هذا الموسم بالنسبة لي جد صعبة ، لأنها تزامنت مع الشهر الفضيل . هناك عدة تغيرات و إنتقالات على مستوى الفريق ، ما ينقصنا حاليا هو التماسك و الإنسجام ، معرفة طريقة لعب اللاعبين الجدد و كذا التواصل معهم .

 

 ـ مباراة يوم السبت ضد غراشهوپر زيورخ ، كيف تستعدون لها خاصة بعد البداية المتعثرة للفريق ( الحوار أجريناه يوم الجمعة ) خاصة و أن النادي الذي ستواجهون هو الأكثر تتويجا في سويسرا ؟

 ـ لا يوجد فرق بين غراشهوپر زيورخ و ناد أخر ، تركيز اللاعبين على هذا اللقاء يجب أن يكون كباقي اللقاءات . بالنسبة لي اللعب ضد فريق في مقدمة الترتيب هو نفسه اللعب ضد فريق في ذيل الترتيب . الفوز في هذا اللقاء أمر . صهري ستيفين لانغ يلعب لغراشهوپر زيورخ و هذا ما سيجعل المباراة مميزة بعض الشيء ( يبتسم ) .

 

jjdj

 

خلال المركاتو الصيفي ، هل تلقيت عروض جدية . هل تفكر في مغادة لوزان ؟

ـ نعم تلقيت عدة عروض ، في كل الأحوال عقدي يمتد لموسم أخر مع النادي . الموسم القادم وحده الله يعلم أين سأكمل مسيرتي .

 

– نلاحظ أن لاعبي البطولة المغربية يفضلون الخليج على أوروپا ،كيف تفسر ذلك ؟

ـ أظن أن الجانب المادي هو الذي يدفع اللاعبين للإحتراف في دول الخليج و تفضيلها على أوروپا .

 

ـ المنتخب الوطني ، حلم كل لاعب مغربي . هل تلقيت إتصالات من الج
امعة المغربية ؟ هل ترى أنك جاهز لهذا التحدي ؟

ـ سنتين و أنا ألعب في سويسرا كرسمي و في نادي جيد ، أقوم بكل مجهوداتي لتحقيق هذا الهدف . أتمنى أن يتم الإتصال بي للإنضمام للمنتخب في قادم المناسبات بحول الله .

 

ـ كلمة أخيرة لزوار المرصد پرو ‘

ـ رمضان مبارك سعيد ، و شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *