متسجدات المحترفين

صلاح يقود بازل لفوز ثمين وآرسنال يسحق فنربخشه

 
وضع ارسنال الانكليزي قدمه في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه فنربغشه التركي 3-صفر اليوم الاربعاء في اسطنبول.
واقترب ارسنال، وصيف 2006، من مشاركته السابعة عشرة على التوالي في دور المجموعات، وكرر فوزه على فنربغشه بعد موسم 1979-1980 في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية (فاز ارسنال 2-صفر ذهابا وتعادلا صفر-صفر ايابا) وموسم 2008-2009 من دوري الابطال (فاز ارسنال ذهابا خارج قواعده 5-2 ذهابا وتعادلا ايابا صفر-صفر).
 
ولم ينفع ضم فنربخشه في صفوفه لاعبين يعرفون تماما ارسنال والدوري الممتاز مثل الهولندي ديرك كاوت (ليفربول) والبرتغالي راوول ميريليش (ليفربول وتشلسي) والنيجيري جوزف يوبو (ايفرتون) وايمري بيلوزوغلو (نيوكاسل).
 
وتضاءلت امال الفريق التركي للمشاركة في دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2008-2009، علما بان هذه المشاركة لم تكن لتحصل حتى في حال تفوقه على ارسنال وذلك بانتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي التي تبت بالقضية التي رفعها امامها الفريق التركي لرفع عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الاوروبي نتيجة تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.
 
على ملعب شوكرو سراج اوغلو وامام 50500 متفرج، انتظر لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى الشوط الثاني ليفتتحوا التسجيل عبر الظهير كيران غيبس الذي ترجم عرضية متقنة لثيو والكوت من الجهة اليمنى اثر تمريرة في العمق من لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي (51).
 
وكاد والكوت يضاعف النتيجة بعد دقائق لكن الحارس فولكان ديميريل انقذ الموقف (53).
وفي وقت كان كاوت ورفاقه يبحثون عن التعادل امام مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني، سدد رامسي كرة ارضية قوية ارتدت من فولكان الى الشباك التركية لتخف حدة الجماهير على المدرجات (64).
 
وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد عرقلة التشيكي ميشال كادليتش لوالكوت ترجمها الفرنسي اوليفييه جيرو صاروخية في سقف الشباك (77).
 
وقاد لاعب الوسط المصري الدولي محمد صلاح فريقه بازل السويسري الى فوز ثمين على مضيفه لودوغوريتس رازغارد البلغاري 4-2 في صوفيا امام 5 الاف متفرج على ملعب فاسيل ليفسكي.
 
وافتتح صلاح التسجيل بكرة يسارية رائعة هزت شباك الحارس فلاديسلاف ستويانوف (12)، رد عليها البرازيلي مارسيلينيو بكرة رفعها فوق الحارس يان سومر (23).
 
وتقدم المضيف عبر ايفان ستويانوف (50)، لكن صلاح سجل هدفه الثاني وعادل لفريقه من كرة انفرادية (59)، قبل ان يستعيد الفرنسي جيوفاني سيو تقدم بازل (64).
 
واكمل لودغوريتس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي جونيور كايشارا لنيله الانذار الثاني بعد خطأ ارتكبه على صلاح فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها فابيان شار بنجاح (83).
 
وسقط شالكه الالماني في فخ التعادل امام ضيفه بباوك سالونيكي اليوناني الذي حل الاربعاء بدلا من ميتاليست خاركيف المبعد عن المسابقة 1-1 على ملعب فلتنس ارينا امام 52 الف متفرج.
وافتتح شالكه التسجيل عبر البيروفي جفرسون فارفان بتسديدة يسارية ا
رضية (32)، رد عليها السلوفاكي ميروسلاف ستوخ في الشوط الثاني (73).
 
وعاد اوستريا فيينا النسموي بفوز ثمين من ارض دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لمارين ليوفاك (68) وماركو ستانكوفيتش (75) على ملعب “ماكسيمير” امام 9500 متفرج.
وتعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه ليخيا وارسو البولندي 1-1 بهدف الايطالي فيديريكو بيوفاكاري (34) مقابل هدف ياكوب كوزيتسكي (53).
 
يذكر انه تقام 10 مواجهات في الدور الفاصل وتتأهل الفرق العشرة الفائزة الى دور المجموعات لتنضم الى الفرق ال22 المتأهلة مباشرة، وستقام قرعته في 29 الحالي في موناكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *