متسجدات المحترفين

فيربيك : لقد نبهنا الجامعة لحالة بقالي منذ سنتين و أتأسف من أجل زكريا لبيض

 

في حوار أجرته معه جريدة Le matin ، أكد المدير العام للمنتخبات الوطنية بيم فيربيك و الذي يعمل على اعداد المنتخب الوطني أقل من 17 سنة لمنافسات كأس العالم للفتيان الامارات 2013 عن استمرار متابعته للمواهب المحترفة بأوربا من أجل اختيار أجود العناصر لهاته الكأس كما تكلم عن حالتي بقالي و زكريا لبيض حيث قال :

” بقالي لاعب رائع ، لقد نوهنا به للجامعة الملكية المغربية منذ سنتين ، لقد تكلمنا معه المرة الأولى ثم كان هناك لقاء ثان و لكن لدينا في أجندتنا العديد من المواهب و الاستحقاقات لذلك يمكنكم أن تتخيلو المدة التي نستغرقها للحديث مع كل لاعب ، هو خيار صعب بالنسبة له خصوصا و أن بلجيكا ستلعب كأس العالم بنسبة كبيرة و لكنه يكن حبا للمغرب كذلك رغم الضغوط التي قد يتلقاها في ناديه ليبقى قريبا في أوربا ، لكن أؤكد لكم انه لم يقرر بعد.”

” بالنسبة لزكريا لبيض ، فهو يمر بفترة عصيبة بالفريق البرتغالي ، لست مطلعا على كل التفاصيل لكن أظن ان السبب هو الراتب المرتفع لللاعب ، أعرف لبيض جيدا إنه لاعب منتظم و موهوب رغم صغر سنه لم يتردد يوما في اختيار المغرب ، لقد اختار سبورتينغ ليطور مستواه ، لكن للأسف لم يعطوه فرصة لإظهار إمكانياته في بطولة تلقى متابعة كبيرة من طرف كشافي الأندية الكبرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *