متسجدات المحترفين

إيتو يعدل عن اعتزاله الدولي وجاهز لمشاركة الكاميرون أمام تونس

 

أعلن مهاجم تشلسي ثالث الدوري الانجليزي، النجم الكاميروني صامويل إيتو اليوم الثلاثاء انه سينضم الى تشكيلة منتخب بلاده لخوض الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد شهر من اعلان اعتزاله اللعب دوليا.

وقال إيتو في تصريح للاذاعة المحلية: “بإمكانك ان تواجه جميع مشاكل العالم ولكن يجت إتمام المهمة. وهذه المرة يجب أن أرافق زملائي إلى تونس ونحقق نتيجة إيجابية” في اشارة الى مباراة ذهاب الدور الحاسم أمام نسور قرطاج على ملعب رادس في تونس العاصمة الاحد المقبل. وتحدث إيتو (32 عاما) في نهاية حديث مع الامين العام للرئاسة الكاميرونية فرديناند نغو نغو.

وسيلتحق ايتو بزملائه غدا الاربعاء في مدينة نيس الفرنسية، حيث يستعدون للقاء الذهاب علما بان مباراة الاياب ستقام في ياوندي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وتابع إيتو “باعتبارنا مواطنين كاميرونيين فلدينا واجبات ناحية بلدنا وانا مع المنتخب الوطني كلاعب وكشقيق أكبر وكجندي جيد، لدي مهمة (قيادة الكاميرون الى المونديال)”.

وكان ايتو كشف لزملائه في صفوف المنتخب بانه سيعتزل اللعب الدولي نهائيا، بيد أنه لم يدل بأي تصريح رسمي في هذا الشأن. وأكد مسؤول في الاتحاد رفض الكشف عن هويته، بأن إيتو اعلن قراره باعتزال المباريات الدولية “الى زملائه في غرف الملابس بعد مباراة فريقه ضد ليبيا في ياوندي” في الجولة الاخيرة من الدور الثاني.

واضاف “قال لهم بأنهم سيستمروا في صفوف المنتخب من دونه. قام بتوجيه الشكر اليهم وتمنى لهم حظا سعيدا في ما تبقى من المشوار”. وكشف “لم يعط الاسباب التي دفعته الى اتخاذ هذا القرار بالانسحاب من المنتخب الكاميروني. ثم شكر اللاعبين على كل ما قدموه لخدمة الكرة الكاميرونية وما قدموه من تضحيات لكي يصبح لاعبا افضل. ثم صلوا جميعا قبل ان يذهب كل في طريقه”.

وكان ايتو خاض اول مباراة دولية له عام 1997. وانتقل ايتو الصيف الماضي الى تشلسي قادما من انجي محج قلعة الروسي. وكان ايتو يتقاضى 20.5 مليون يورو مع الفريق الروسي وكان اللاعب صاحب أفضل راتب في العالم امام ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *