متسجدات المحترفين

برشلونة يصطدم بمانشستر سيتي ومواجهة متجددة بين بايرن وآرسنال

 

ستكون المواجهة بين آرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الإنجليزي ضد برشلونة الأسباني أبرز مباريات دور الـ 16 في دوري أبطال اوروبا بموجب القرعة التي سحبت يوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر المواجهة الأولى إعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي حيث فاز بايرن ذهاباً في عقر دار آرسنال (3-1)، قبل أن يخسر أمامه (0-2) على ملعب أليانز أرينا.

وتغيرت أمور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، إذ استلم الأشراف على تدريب بايرن المدرب الأسباني الناجح بيب غوارديولا الذي يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح أول نادٍ يحتفظ باللقب القاري منذ أن نجح في ذلك للمرة الأخيرة ميلان عام 1990، وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه أمام الأخير (2-3) في الجولة الأخيرة بعد أن حقق 10 انتصارات متتالية.

في المقابل، تحسنت عروض آرسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي وقدم عروضاً ملفتة باستثناء الأسبوع الماضي حيث خسر أمام نابولي الإيطالي (0-2) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ثم أمام مانشستر سيتي (3-6) في الدوري المحلي.

في المقابل تخطف المواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة الأنظار لأنها تجمع فريقين يلعبان بأسلوب هجومي بحت ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية، ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الأسبانية جيداً بعد أن اشرف على تدريب أندية فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج جيدة.

ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه العاشر في المسابقة مع شالكه الألماني الذي يشهد مستواه تأرجحاً كبيراً، ويعتبر الفريق الملكي مرشحاً بقوة لتخطي منافسه.

وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو، فإن فريقه سيقابل جلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق اللندني السابق الإيفواري ديدييه دروجبا، كما أن صانع ألعاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لعب أيضاً تحت إشراف مورينيو في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وأحرز معه لقب المسابقة عام 2010، وكان مورينيو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدرباً لريال مدريد.

وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات وأتلتيكو مدريد الأسباني مع أفضلية نسبية للأخير نظراً لقوته الهجومية الضاربة.

وستكون مهمة باريس سان جرمان الفرنسي سهلة نسبياً أمام باير لفركوزن الألماني قياساً بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروجواياني إدينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن أمام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه تسعة أهداف من الشياطين الحمر ذهاباً وإياباً.

وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد حيث أوقعته في مواجهة أولمبياكوس اليوناني، وتبدو الطريق معبدة أمام دورتموند الألماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 و25 و26 فبراير/شباط، ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 مارس/آذار.

AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *