متسجدات المحترفين

مانويل : لقد كان مباراة نهائية حقيقية

2249176 full-lnd

 

بالنسبة لابن مدينة جيلزنكيرشن كان النهائي تتويجا لسنة 2013 الناجحة بكل المقاييس. تحدث موقع الفيفا مع مانويل نوير قبل الذهاب للعطلة عن النهائي و قبعة مميزة ونهائيات كأس العالم المقبلة.

مانويل، لقد أصبحت بطلا للعالم على مستوى الأندية، ما هو شعورك؟

جيد للغاية، لقد سررنا كثيرا بالفوز أخيرا بالكأس لصالح نادي بايرن. لقد كانت آخر مباراة في السنة ونحن سعداء للغاية بتحقيق النجاح مرة أخرى. حققنا كل شيء في هذا العام، وسيبقى ذلك راسخا في ذاكرتنا.

كيف وجدت الأجواء في الملعب؟
رائعة. كان من الجيد للغاية مواجهة الرجاء. لقد ساندهم عدد كبير من الناس وكان الملعب مملوءا عن آخره. كانت مباراة نهائية حقيقية.

ما هو انطباعك إزاء نادي الرجاء البيضاوي؟
أعتقد أن تقدمنا في النتيجة في وقت مبكر جعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لهم. تمكنا بعد ذلك من الاحتفاظ بالكرة ولم نقم كثيرا بتمريرات خاطئة وحتى في الشوط الأول لم نمنح لهم أية فرصة. وبذلك وجدوا صعوبات كبيرة، لكنهم ومع ذلك لم يستسلموا. وفي الشوط الثاني، تحكمنا في المباراة بكل صلابة وفزنا في النهاية عن جدارة واستحقاق.

هل تفاجأت لكونك اضطررت للدفاع عن مرماك في الشوط الثاني؟
لهذا الغرض أنا هنا، لكي أحافظ على نظافة شباك فريقي. كانت تلك المواقف غير ضرورية لكننا تمكنا في نهاية الأمر من الحيلولة دون تسجيل أي هدف. وبالطبع يكون ذلك أجمل عندما تفوز دون قبول أي هدف.

اعتمرت قبعة مغربية بيضاء عند تسلم الكأس. من أين حصلت عليها؟
حصلت عليها من زميل لي ولرافينا أيضا. إنه من البرازيل ولقد سافر خصيصا إلى المغرب ليجلب الحظ لنا هنا. كان قد اشترى هذه القبعة من أحد البازارات وأعطاني إياها بعد ذلك ثم اعتمرتها. سيستردها لاحقا، إنها تذكاره الخاص.

فزت الآن بلقب عالمي، فهل سيكون اللقب المقبل في البرازيل 2014؟
نتمنى بالطبع أن نحقق النجاح هناك أيضا. وليس ذلك سهلا خصوصا مع حضور ممثلي أمريكا الجنوبية المرشحين أيضا للفوز باللقب. يحتاج المرء بلا شك إلى القليل من الحظ أيضا. لكن الموهبة تتفوق بطبيعة الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *