متسجدات المحترفين

السوبر ليو و الدون كريستيانو … ؟

CR7

كرة القدم فن معمر قلة هم من احسنوا استعماله … يستيقظون على انغامه و يرقصون على الحانه اجمل الرقصات . ميسي بلمسات و همسات الطانغو و قصة ارث ابًا عن جد … ، انطلقت حكاية الميراث قديما في معقل الشمس البراقة باحياء البيونس ايرس الفقيرة مع العملاق ديييغو ارماندو مارادونا ، الاخير جعل له اسما تتغنى به لاهينشادا حيث رحلت … كيف لا و السيد جعل للوطن تاريخا دوِّن ”بالكوباديلموندو” بالمكسيك عام ستةٍ و ثمانين في نهائي امام المانشافت سبقه مهزلة انجلترا و الهذفيين الاسطوريين … اول هيتشكوكي و الثاني بيدٍ ساحره … اما النهائي فحدث ولا حرج ، جعل من القيصر بيكنباور اضحوكة العالم … واللقب من نصيب الارخانتينا… عذراً … من نصيب دييغو الملك .

احداث خلقت الفوارق و جعلت من دييغو ملكاً للارجنتين بامتياز ، و من جهة اخرى وضعت السوبر ليو في وضع حرج و صراع مع الاحلام لتحقيق لقب عالمي و آخر قاري مع الطانغو حتى يتسنى للجميع لفظها و بكل صراحة … ليونيل ميسي اعظم لاعب ارجنتيني عبر التاريخ ، لكن المشكلة مشكلة لقب عالمي . الكل يجمع على كون ما حصده ميسي مع برشلونه او على المستوى الشخصي لا يناقش ولا يقارن مع مارادونا … السوبر ليو الافضل بامتياز .
نترك مارادونا جانبا و معه الماضي و نستقبل الحاضر بحفاوة … فقد حل علينا محملا بضيف ثقيل اسندت له مهمة سفير لموطن الاسمراني ” ايزوبيو ” اعظم ما جادت به الكرة البرتغالية، انه العملاق كريستيانو رونالدو .
ميسي و قلنا عنه انه في حاجة ماسة الى لقب عالمي يهديه للارجنتين … يا ترى ما الذي يحتاجه كريستيانو ليصنع الفارق بينه و بين من سبقه ؟
كريستيانو انطلق من ” ماديرا ” فقيرا .. خجولا … مدللا بطموح محدود قبل ان تعبد له الطريق للالتحاق بلشبونه … ، لشبونه و المانيو في مواجهة كانت نقطة انعطاف حقيقية لمسار رياضي حافل بالالقاب و الارقام القياسية …، نظرة ثاقبة فنية من المعلم فيرغيسون وضعت رونالدو ضمن قائمة المشاهير … غرور … اموال طائلة … لكن الاداء في تطور خرافي جعل من السيد اسرع لاعبي العالم و صاحب اقوى التسديدات محطما و بذلك ارقام سوقراطيس لاعب خط وسط السامبا و المدفعجي روبيرطو كارلوس ، ارقام … حصاد و آفاق جعلت من الغوليادور افضل لاعب في العالم و مثال يحتدى به ، ميسي … مشكلة لقب عالمى و فهمناها ، لكن ما هي مشكلة رونالدو ؟
فل نطرح سؤالا جوابه واضح … ، ماذا قدم اللاعب لوطنه . 2004 بامم اوروبا تجربة أولى . 2006 كاس العالم بالمانيا حاضر غائب . 2008 امم اوروبا بالنمسه و سويسرا ، ظهور باهت 2010 خروج مبكر من المونديال رغم ان اللاعب كان في اوج عطاآته ثم بد ذلك حصاد الى أكرمه بلاتير بكرة ذهبية اعتبرها البعض زائفة . حقائق واضحة ، و الغرور سيد اللحظات . قبل سنتين خرجت صديقته … عذرا لا اذكر اسمها … فالوسيم يملك من الحريم ترسانة ، المهم … صديقته وصفته بالجسد الرائع و العقل الفارغ !! قبل ان يخرج للاعلام ليصرح : لانني وسيم و الافضل في العالم الجميع يحسدني ! … عذرا سيدي الوسيم ، لا تعلن احقيتك في لقب افضل لاعب في العالم ففي الجانب الآخر ستجد خصما و عدوا لدوداً . .. و ماعلينا الا ان نضع الطرفين في الميزان حتى يتبين من الاحق في لقب … البيست بلاير . عزيزي القارئ انتهت ديباجتي و ما عليك الا الحكم في قضية لها من التأييد زاد و المعارضة زاد آخر . و الحكم الخلاص سنشهده كالعادة على الصناديق العجيبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.