
خص الدولي المغربي عادل تاعرابت ، موقع ليكيب بإستجواب تطرق فيه لتجربته الجديدة في نادي ميلان .
كيف تم إنتقالك إلى ميلان ؟
كنت معارا إلى فولهام و لم ألعب هناك كثيرا ثم أخبرني وكيل أعمالي بإهتمام ميلان و بأن غالياني إتصل به ! و رغم أني كنت دائماً أرغب باللعب لنادي كبير إلا أنني لم أعد واثقا في تلك الفترة ، و ما أن علمت بالعرض حتى صممت على إقتناص الفرصة و لن أدع أحدا من الوقوف في طريقي ، و كانت مناسبة أيضاً لفولهام للتخلص من راتبي الكبير .
هل أحسست بالرهبة عند دخولك لغرفة لاعبي ميلان ؟
عندك دخولك لمستودع ملابس ميلان ستلتقي كاكا و روبينهو و ستحس بنوع من الرهبة أول الأمر ، لأن قليل من اللاعبين يعرفونني ، و لكن لحسن الحظ وجدت عادل رامي و ميكسيس ، فهنا نادي عظيم ، يفعلون كل شيء لترتاح ، و ميلانو كلها مهتمة بكرة القدم لدرجة أنك إن ذهبت للمطعم ، يعرضون عليك أحسن مكان … الكل مهتم بك ، حتى في الشارع بعد هدفي أمام نابولي ، جاء الناس لتحيتي ، و هناك أيضاً صحافة مختصة مثل لاغازيتا … صراحة شيء مدهش
توجهت مباشرة نحو سيدورف بعد أن أحرزت هدفك الأول …
رد مقاطعا ، لم يؤمن كثير من الناس بقدراتي ، و كان للسيد غلياني الفضل في قدومي و لم أتدرب مع سيدورف سوى ثلاث حصص و أقنعته بمؤهلاتي الفنية ، فسألني هل بإمكاني أن أبدأ أساسيا و هو ما كنت أتمناه و بالطبع إستفدت من مرض كاكا و هوندا
هل كنت تنتظر بداية مثل هذه ؟
أنا حزين للهزيمة . و على الصعيد الشخصي ، كان هناك إهتمام بي في الصحف ، فقد تكلموا على هدفي بأنه الأسرع للاعب إفريقي بعد هدف جورج ويا ، غير أن سيدورف وضح لي الكثير من الأمور ، فقد نبهني أنه لا يجب أن يأخذك الحماس في إيطاليا ، فالأمور يمكن أن تنقلب بسرعة ، كما أكد علي أن أنتبه لحياتي اليومية فكل شيء هنا مضبوط ، فإن ذهبت حتى للمطعم يصل الخبر لغالياني ( ضاحكا)
يبدو أنك مسحور بالأجواء ؟
أنا في المكان المناسب ، فقد كنت في حاجة لأن أكون تحت رعاية جيدة ، فهنا الأمر مختلف على لندن حيث تترك لك الحرية المطلقة ، لم أرى في حياتي نادي منظم و إحترافي !! تصور أن الفحص الطبي إستغرق يومين حيث بقيت في المستشفى و هناك فحصوا كل شيء !! أسناني و أظافري ، شيء غير عادي حتى أني تضايقت أول الأمر ( ضاحكا) ، يتم أخذ وزني يوميا ، لا شيء هنا يترك للصدفة ، حتى مايكل إيسيان إندهش و قال لي أنه لم يرى مثل هذا في تشيلسي و مدريد .
إنها الفرصة المثالية لإبراز مؤهلاتك ؟ أليس كذالك ؟
نعم إنه الوقت المناسب ، فمنذ إنتقالي إلى توتنهام قيل لي أنني أملك موهبة خارقة و لكن ربما لم أنضج بما فيه الكفاية ، الأن أنا على أعتاب الخامسة و العشرين و أنا أكثر نضجا ، و أظن أنني في النادي المثالي ، فحتى تربصات المباريات عجيبة ، فنحن ندخل إلى المينانيلو من السبت و نبقى مجتمعين هناك يومين حيث نشاهد تسجيلات للمباريات ، و لا أتذكر أنني تدربت في حياتي على الجانب التكتيكي مثل هنا ، فهناك حصص خاصة بالمهاجمين و أخرى للاعبي الوسط و ثالثة المدافعين …
و لكن لا يجب أن تغتر أكثر من اللازم
أعرف أنه يأخذني الحماس أحيانا و لكن ليس لدرجة الغرور ، فأنا أريد اللعب على أعلى مستوى ، و لا يوجد أحسن من ميلان لهذا ؟
هل من جديد بخصوص المنتخب المغربي ؟
حاليا ما زلنا ننتظر ، و لكن يجب أن نتعاقد مع مدرب ، فأنا أريد خوض التحدي المقبل ، كأس إفريقيا 2015 على أرضنا في ملاعب جديدة ، نريد الفوز بهذه الكأس ، كل المغرب سيكون ورائنا ، ستعيش أوقا
تا رائعة ، فهذا القميص جزء مني .





