متسجدات المحترفين

بنعبيشة يتحدث عن مباراة الغابون و اختياراته البشرية

dhhdhd

 

في حوار أجراه حسن بنعبيشة مع جريدة فرانس فوتبال وضح بعض إختياراته في التشكيلة الأولية المستدعاة للقاء الودي القادم ضد المنتخب الغابوني يوم الخامس من مارس على أرضية الملعب الكبير بمراكش ، حيث تطرق لإستدعاء أسماء كمروان الشماخ و عادل تاعرابت و إبعاد من كانوا في الأمس نجوم المنتخب الوطني و الحديث خاصة عن يونس بلهندة …حيث صرح بخصوص تواجده على رأس الإدارة الفنية للمنتخب و مستقبل الأسود:

 

” الرئيس المؤقت ليس له الحق في تعيين مدرب جديد للمنتخب ، لدي عقد مع الجامعة حتى شهر يونيو 2014 و هذا ما جعله يعينني على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني ، و هذا حقا فخر كبير لي .. قبل هذا كنت مدرب منتخب أقل من 20 عاما و توجت معهم بلقب بطولة ألعاب البحر المتوسط و ليس ببعيد عن يومنا هذا قدت المنتخب المحلي لربع نهائي الشان ، بالنسبة للوضعية الحالية للمنتخب فهي لا تبشر بخير نحن على بعد أشهر من الكان و ليس لدينا مدرب ، المرور للدور الثاني سيكون أمرا جيدا لكن سيكون على المنتخب ضغط كبير للفوز باللقب بحكم اللعب على أرضية الميدان و بين الجماهير لكن هذا صعب فنحن نتخبط في مشاكل عدة و منتخبات أخرى بدأت التحضير لهذا الحدث منذ مدة .. ”

و حول تهديد بن عطية بإعتزال اللعب دوليا : ” إنه لاعب جيد رفقة أس روما ، الخيار له إذا أراد أن يكمل مشواره رفقة المنتخب المغربي فليأتي مرحبا به مجددا ، في منتخب أقل من 20 سنة لست أنا من يجبرهم على الإختيار أو المجيء بل هم من يأتون .. ”و في حديثه عن النقاش الدائر بين إستدعاء اللاعبين المحليين أو المحترفين و الأخبار التي تربط رونارد بتدريب المنتخب أجاب : ” لاعبو البطولة الوطنية دائما ما يفكرون أننا نفضل المحترفين لكن هذا خطأ ، إنهم يحبون بلادهم مقارنة بنا، إنهم مغاربة أيضا و لهم الحق في الدفاع عن الألوان الوطنية .. لقد قرأت أخبار تربط المنتخب بهيرفي رونارد، إنه مدرب جيد فاز بكأس إفريقيا رفقة منتخب زامبيا و هذا ما يدل على أنه من طينة الكبار ، لديه مشاكل مع سوشو حاليا نعم لكن يظل مدرب له وزن و أراه في منصب مدرب لمنتخبات أفضل من مدرب أندية .. ”

بالنسبة للإختيارات التي قام بها و إستدعائه لبعض الأسماء قال : ” تاعرابت و الشماخ إستدعيتهما علاوة على أدائهما الجيد في آخر خمس مباريات خاضوها ، إتصلت بلاعبين كثر لكن لا أعرف إن كانوا أساسيين في فرقهم ، فاللاعبون المحترفون لا يلعبون بشكل رسمي بإستثناء بنعطية ، الكوثري و عبادي من وقت لأخر ، لقد قررت أن نلعب بفريق أقل من 20 سنة في هاته المباراة لكن مسؤولي الجامعة أكدوا لي أن عقد المباراة نص على تواجد الفريق الأول ، بالنسبة لبلهندة البطولة الأوكرانية في توقف و هذا هو سبب عدم إستدعائه ، لقد كنت من معجبيه عندما كان بمونبلييه لكن الآن ليس بنفس المستوى ، ليس بلهندة مونبلييه فقد تراجع مستواه ، لقد طلبت من مسؤولي الجامعة الإتصال بشحشوح لضمه للائحة فهو هداف الدوري التركي الأن ب 13 هدفا و هذا ما حصل ، المشكل الوحيد هو عدم تواجد لاعبي الرجاء بسبب إلتزامات إفريقية و هذا ما سيضطرني لإستدعاء لاعبين محترفين ، بالنسبة لرشيد عليوي لم أتابعه لكن هناك من تابع مستواه لقد إقترح علي بيم فربيك ضمه من أجل أن يكتسب تجربة هاته المباريات .. أدم النفاثي ؟ بالنسبة لي ليست مفاجأة لكن بالنسبة لكم نعم ، لا أعرف إن كان يلعب في ليل ، إنه خريج أكاديمية محمد السادس لدية شخصية قوية إنه لاعب جيد كلاعب وسط هجومي أرى أنه سيكون أفضل لاعب مغربي مستقبلا ، قبل ذلك إستدعاه الطاوسي في اللائحة الأولية في إحدى المباريات .. ”

و ختم بنعبيشة حواره بالتطرق لحراسة المرمى : ” لقد إخترت حارسين ياسين بونو و محمد اليوسفي ، العسكري كان ضمن خياراتي لكن سيجاور الرجاء ، بالنسبة لأمين لوكومت تحدثت مع دومينيك كوبرلي في موضوعه إذا أراد اللعب للمغرب ، لكن وجب إنتظار المدرب القادم .. ‘

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.