متسجدات المحترفين

يونس بلهندة يتحدث عن الوضع الأمني بأوكرانيا

BELANDA-art

تحدث الدولي المغربي و متوسط ميدان دينامو كييف عن الجو الأمني المشحون التي تعيشه العاصمة الأوكرانية في إتصال هاتفي مع موقع ميدي ليبر الفرنسي، معربا عن آماله في أن تستقر الأمور قريبا.

حيث قال صانع الألعاب السابق لنادي مونبولييه الفرنسي:
“عدنا مساء الخميس من قبرص حيث خضنا مباراتنا في الدوري الأوروبي أمام فالينسيا، لكن الأجواء كانت مشحونة أكثر عن ما كانت عليه حين مغادرتنا لكييف يوم الأربعاء.

في المطار، تواجد العديد من الناس، بعض اللصوص و لكن خصوصا الكثير من المتظاهرين الذين يسيطرون على النواحي. تحس أنه يسود شيئ من الحذر في صفوف الناس رغم توفر أغلبيتهم على بنذقيات.”

و حول ما إذا يسكن بالقرب من ساحة التحرير أجاب يونس:
” لا، أقطن فقط على بعد بضع أزقة من الساحة. في الأسفل من منزلي لا تتواجد أية حواجز لكن يعرف مرور عدة متظاهرين يتجهون نحو الساحة. حاولت النزول لدقائق قليلة إلى الشارع لكن سرعان ما عدت أدراجي حينما علمت بتواجد القناصين على السطوح. لا أخفي رغبتي في الذهاب إلى الساحة للتعرف على الوضع عن قرب لكن ذلك لا يبدو منطقيا، لذا أكتفي بتتبع التطورات عبر القنوات الفرنسية”.

و عن ما إذا كان يفكر في الرحيل عن ناديه أردف بلهندة قائلا:
“لا، أبدا فطالما أنا و عائلتي في أمان، سنظل هنا و سأستمر في ممارسة عملي هنا”.

و إختتم بلهندة حديثه بتوضيح موقف ناديه قائلا:
” يخبرنا الرئيس بالتطورات أولا بأول، و أخبرنا أنه في حالة ما إذا ساء الوضع سيرخص لنا بمغادرة البلد، سنرحل يوم السبت لإسبانيا لمدة 6 أيام، أتمنى أن تعود الأمور لمجاريها حين عودتنا.”

و يذكر أنه سيغيب يونس بلهندة عن المباراة الودية القادمة للمنتخب الوطني أمام نظيره الغابوني لإختيارات المدرب الوطني الموقت حسن بنعبيشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *