متسجدات المحترفين

كازابلانكا فريق مغربي يعاني من العنصرية في إيطاليا

sala

كازابلانكا هو فريق مشكل من مهاجرين مغاربة يمارس كرة القدم  ضمن دوري الهواة المحلي لمدينة فورلي الواقعة في الجنوب الإيطالي ، لن يخوض مباراته نهاية هذا الاسبوع بسبب إستمرار معاناته مع  الهتافات العنصرية مما دفعهم إلى الإنسحاب من البطولة.

الفريق المكون من المهاجرين المغاربة، لعب إثني عشر عاما في دوري كرة القدم المحلي التابع للإتحاد الايطالي و المنظم في جميع المحافظات الإيطالية، و ما حدث يوم السبت الماضي، كان النقطة التي أفاضت الكأس مما دفع الفريق لإتخاذ هذا القرار القاضي بالإنسحاب من البطولة.
ففي لقاء السبت المنصرف تلفظ أحد لاعبي فريق  Club Juventinità di Forlimpopoli بألفاظ عنصرية تدعو لاعبي الفريق المغربي للعودة لبلدهم، بل تجاوز لاعبو الفريق الإيطالي هذا الحد بالإعتداء جسديا اتجاه أحد اللاعبين المغاربة.
يذكر أن اللقاء إنتهى بتفوق الفريق المغربي بثلاثة أهداف دون مقابل، دون أن يتضمن تقرير حكم اللقاء أي إشارة للأحداث التي رافقت المباراة مما أجج غضب الفريق المغربي. في حين تلقى نادي كازابلانكا دعم و مساندة فعاليات رياضية و جمعوية محلية تهدف إلى القضاء على العنصرية التي بدأت تجتاح الميادين الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.