متسجدات المحترفين

مروان الڭوراري لاعب خيرونا في حوار حصري للمرصدبرو

ayoub

في إطار تقريب الجمهور الكروي المغربي من المحترفين المغاربة اختار لكم موقع المرصدبرو هذه المرة موهبة مغربية جديدة تمارس بالديار الإسبانية رفقة فريق خيرونا “مروان الڭوراري” ذو 17 ربيعا .

 

1) السلام عليكم مروان، أولا نشكرك على قبول دعوتنا لهذا الحوار، هل لك أن تطلعنا على بدايتك الكروية ؟

ـ بدأت لعب كرة القدم عندما كان في عمري 5 سنوات رفقة أصدقاء الحي، وبعد سنوات إلتحقت بفريق الصغار لـمدينة “زايــو” ثم عندما أكملت 12 سنة إنتلقت أنا وأسرتي إلى إسبانيا وهناك كان أول فريق ألعب له هو فريق “ياغوستيرا” بإقليم كطلونيا .

2) ما هو المركز الذي تشغله في الفريق ؟

ـ متوسط ميدان .

3) حدثنا عن كيفية إلتحاقك بفريق “خيرونا” وهل كانت هناك أندية أخرى ترغب بالتعاقد معك ؟

ـ بقيت مع فريق “ياغوستيرا” مدة 3 سنوات وفي آخر موسم لي معهم لعبنا ضد فريق “خيرونا” وقدمت آداءً جيدا الشيء الذي جعل أعين كشافة النادي تراقبني في باقي المباريات قبل أن يخبروني بأنهم يريدون التعاقد معي، وبالتأكيد لم أضيع الفرصة وقررت الإنضمام للفريق، نعم كان هناك إهتمام من طرف أندية أخرى كما أن الفريق الذي كنت ألعب معه أراد التجديد معي لكني اخترت الإنتقال لـِخيرونا حتى أحسن مستواي .

4) هل كنت تتابع مباريات فريق خيرونا قبل الإلتحاق بهم ؟

ـ نعم في بعض الأحيان كنت أذهب لمشاهدة مباريات الفريق في الملعب .

5) هل لديك ذكرى جيدة تحتفظ بها في مسيرتك الكروية ؟

ـ أحتفظ بذكريات عديدة، ولكن الذكرى الجميلة هي عندما سجلت في مرمى المنتخب البرازيلي (تحت 20) أثناء مشاكرتي رفقة فريقي ضمن إحدى الدوريات .

6) ماهي أهداف مروان كلاعب كرة قدم ؟

ـ هدفي هو اللعب لأحدى فرق الدوري الإسباني الممتاز، أعرف أنه من الصعب تحقيق ذلك ولكن بالتوكل على الله والعزيمة والإجتهاد كل شيء ممكن .

7) ماهي الإنجازات التي حققها مروان سواء على المستوى الفردي أو الجماعي ؟

ـ على المستوى الفردي تم اختياري كأحد أحسن اللاعبين في أحد الدوريات الذي عرف مشاركة عدة فرق كبيرة من بينها فريق برشلونة الإسباني، وعلى المستوى الجماعي الفوز بدوري للفتيان مع فريقي .

8) هل سبق وأن تدربت رفقة الفريق الأول لـخيرونا ؟

ـ لا لحد الساعة لم أتدرب رفقة الفريق الأول، لكنني أظن أن هذا سيحدث قريبا إن شاء الله

9) هل سبق لك وأن التقيت باللاعب المغربي “محمد اليعقوبي” بحكم أنه لعب في وقت سابق لفريق خيرونا، وماهو رأيك في اللاعب ؟

ـ نعم سبق لي وأن التقيت به كما أننا جلسنا معا وتبادلنا أطراف الحديث وأعطاني عدة نصائح، صراحة أرى فيه لاعب وشخص جيد ومتواضع داخل وخارج الملعب وتعجبني طريقة لعبه كثيرا خصوصا وأنه جاور عدة فرق كبيرة داخل إسبانيا وكان من بين نجوم المنتخب المغربي سنة 2004 .

10) كيف هي الأوضاع داخل النادي ؟

ـ كل الظروف متوفرة لنا وأنا جد مرتاح هنا .

11) هل لديك وكيل أعمال ؟ 

ـ نعم لدي وكيل أعمال أرجنتيني.

12) هل يتابع مروان كرة القدم المغربية ؟

ـ نعم أتابع مباريات المنتخب المغربي وكذا البطولة الوطنية .

13) ماهو رأيك في المنتخب المغربي والمستويات التي يقدمها في الوقت الراهن ؟

ـ للأسف المنتخب يمر بفترة صعبة، غيروا عدة مدربين وجربوا عدة لاعبين ولكن لا جديد يذكر، وها نحن الآن بدون جامعة .. أتمنى تدارك الأمر بسرعة خصوصا وأن المنتخب يتوفر على قاعدة كروية لا يستهان بها فقط ينقص إستغلالها بشكل جيد .

14) كيف ترى حظوظ المنتخب المغربي في كأس إفريقيا القادمة مع العلم أنه سيكون هو البلد المنظم لهذه التظاهرة ؟

ـ أتمنى أن لا يضيع المنتخب الفرصة ويستغل عامل الأرض والجمهور، كل شيء ممكن خصوصا إذا كان لدى اللاعبين العزيمة والرغبة والقتالية للذهاب بعيدا في الكأس القارية، إن شاء الله سنحقق نتائج جيدة وأنا كلي ثقة بعناصر المنتخب .

15) أي منتخب تتمنى تمثيله في المستقبل ؟ .. الإسباني أم المغربي ؟

ـ المغرب هو بلدي وإذا كان علي أن أختار فسأفضل حمل القميص الوطني بدون أدنى شك، كما أتمنى أن يتحقق ذلك مستقبلا .

16) الفريق الذي يشجعه مروان على المستوى العالمي والمغربي ؟

ـ على المستوى العالمي أشجع فريق بايرن ميونخ الألماني، أما على المستوى الوطني فـفريقي المفضل هو الرجاء البيضاوي ونهضة بركان .

17) لاعبك المفضل على المستويين العالمي والوطني ؟

ـ على المستوى العالمي لاعبي المفضل هو تياغو الكانتارا، أما على المستوى الوطني فلاعبي المفضل هو متولي .

16) لاعبك المفضل في المنتخب الوطني ؟

ـ بلهندة وتاعرابت لاعبان كبيران تعجبني طريقة لعبهم كثيرا.

18) هل تسافر للمغرب بشكل مستمر ؟

ـ نعم أذهب كل صيف تقريبا لكن في بعض الأحيان لا أستطيع الذهاب وذلك بسبب التزاماتي مع الفريق .

18) أين تمضي أوقات فراغك بعيدا عن كرة القدم والدراسة ؟

ـ أمضي أوقات فراغي رفقة الأصدقاء أو لعب البلايستايشن ومشاهدة التلفاز .

19) ماهي أصول مروان، من أين ينحدر والديك ؟

ـ ابي من مدينة فاس، أومي من مدينة زايو إقليم بركان . لكنني عشت طفولتي في مدينة زايو قبل أن نهاجر إلى إسبانيا .

20) كلمة أخيرة لموقع المرصد .

ـ شكرا على إهتمامكم بالمواهب المغربية وشكرا على استقبالكم لي وأتمنى لكم المزيد من التوفيق إن شاء الله .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *