
في اطار تقريب الجمهور الكروي المغربي من المحترفين المغاربة الممارسين بالدوريات الاوروبية , يسعدنا ان نقدم اليكم اليوم احد المواهب المغربية التي تمارس بالديار الالمانية رفقة نادي MSV Duisburg U19 , حاتم بنطالب.
شكرا لك على قبول دعوة المرصد برو , واستقبالك لنا في بيتك , في البداية هل لك ان تقدم نفسك للجمهور المغربي ؟
اسمي حاتم بنطالب 18 سنة ادرس في قسم Abitur او مايصطلح عليه البكالوريا في المغرب, بدات ممارسة كرة القدم في سن الثامنة , العب في خط الهجوم , لعبت لفريق Rot…-Weiß Oberhausen لمدة سنتين, وفي يوليوز 2013 التحقت بفريق MSV Duisburg U19, هذا موسمي الاول مع الفريق , الموسم القادم ان شاء الله سالتحق بفريق اقل من 23 سنة وانا متشوق لذلك ان شاء الله .
-هل حدثتنا عن وضعيتك بالفريق ؟
في البطولة وجدت صعوبة هدا الموسم لايجاد مكان رسمي بالفريق , في ضل وجود لاعب محترف بالفريق اسمه Rybacki, Julien والذي يلعب في نفس المركز الدي اشغله اي راس حربة , لكن رغم دلك يعطيني المدرب بعض الدقائق في جل المبارايات تقريبا هدا الموسم , انا اطمح لفرض رسميتي مستقبلا.
في المبارايات الودية يختلف الامر , حيت اشارك دائما كاساسي , حيت خضنا 16 مباراة ودية هذا الموسم تمكنت خلالها من تسجيل 21 هدف.
– ماهي اهدافك في المستقبل القريب ؟
هدفي الان هو اللعب الموسم القادم في فريق MSV Duisburg U23, وبعدها دخول عالم الاحتراف.
– من اي مدينة مغربية تنحدر ؟
انا من مدينة وجدة, وابي كان لاعبا للريكبي بفريق المولودية الوجدية , وقد التحق بالمانيا سنة 1989 بغية اتمام دراسته .
– هل اذا ما وجهت اليك الدعوة يوما ما لتمثيل المنتخب المغربي , ستقبلها ؟
طبعا ساقبلها ان شاء الله .
– ماهو فريقك المفضل في البوندسليغا ؟ وفي اوروبا ؟
في المانيا اشجع بوروسيا دورتموند , في اوروبا احب ريال مدريد وتشيلسي .
-ماهو فريقك المفضل في المغرب ؟
طبعا احب فريق مدينتي مولودية وجدة
– من هو قدوتك ؟ او بالاحرى لاعبك المفضل ؟
قدوتي هو ديدي دروغبا
-من هو اللاعب المغربي المفضل عندك ؟
كنت احب مروان الشماخ كتيرا لما كان مع بوردو و ارسنال , لكن مستواه تراجع كثيرا في الاونة الاخيرة , انا الان احب كثيرا بنعطية رغم انه لايلعب في مركزي لكنه يقدم عطاء كبير رفقة نادي روما , نور الدين امرابط يعجبني ايضا وقد قدم الموسم الماضي موسما رائعا رفقة غلاطاسراي .
– كيف تقيم الكرة المغربية واللاعبين المغاربة ؟
نملك لاعبين موهبين ينشطون في اعرق الدوريات الاوروبية ربما ما ينقصنا حسب وجهة نظري هو الانسجام , ان حدت الانسجام بين هؤلاء اللاعبين سنحصل على منتخب قوي ان شاء الله .
-كيف تنظر الى وضعية الكرة الوطنية؟ , كلنا نعلم اننا على ابواب كاس افريقيا 2015 ولازال المنتخب الوطني بدون مدرب , كيف تجد هدا الامر؟
تفصلنا 8 اشهر تقريبا على بداية امم افريقيا , واظن ان من الطبيعي حاليا ان يتم تعيين مدرب جديد حتى يتسنى له التعرف على اللاعبين , وكدلك ليتمكن اللاعبون من الانسجام مع طريقة لعبه ونهجه التاكتيكي , كاس امم افريقيا ستنظم بحول الله في المغرب ونريدها ان تبقي في المغرب .
كلمة اخيرة لموقع المرصد برو
-شكراعلى اهتمامكم بي وقدومكم لزيارتي في بيتي , زيارتكم هاته اسعدتني واسعدت عائلتي كثيرا





