متسجدات المحترفين

مانشستر يونايتد يقيل مدربه موييس

 

379289 heroa

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن مدربه ديفيد موييس قد رحل عن منصبه بعد أقل من موسم واحد على توليه مسؤولية الفريق. وجاء في بيان لمانشستر يونايتد على موقعه الالكتروني أن النادي يود أن يسجل شكره على العمل الشاق والأمانة والنزاهة التي أكسبها (موييس) لمنصب المدرب.

وكانت تقارير إخبارية في غالبية الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم أشارت إلى إقالة المدرب الاسكتلندي بعدما فشل في حجز مكان لمانشستر يونايتد في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.
ويحتل مانشستر حاليا المركز السابع بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو في طريقه الآن لأسوأ نهاية له بالمسابقة منذ موسم 1990-1991. ويعتلي لويس فان جال مدرب المنتخب الهولندي حاليا صدارة قوائم المراهنات لتولي قيادة مانشستر يونايتد في نهاية الموسم.
وكان سير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد هو الذي اختار موييس، مدرب إيفرتون السابق ، ليكون خليفته في قيادة مانشستر للمحافظة على مكانة الفريق على قمة الكرة الإنجليزية.
ولكن بعد تتويجه بلقب بطل إنجلترا في مايو الماضي، واجه مانشستر يونايتد العديد من الصعوبات طوال الموسم. وكانت هزيمته أمام إيفرتون بالدوري الممتاز أمس الأول الأحد بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير. كما واجه موييس العديد من الانتقادات بسبب عدم وجود أي نشاط له في سوق انتقالات اللاعبين.

وسيتولى اللاعب المخضرم ريان كيكز مهمة تدريب الفريق إلى حين تعيين مدرب جديد للنادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.