متسجدات المحترفين

سعيد بنكريت مهاجم بروسيا دورتموند في حوار حصري للمرصدپرو

benkarit

دائما في إطار تقريبكم من مواهبنا المغربية بالخارج، نرحل هذه المرة للديار الألمانية و بالضبط لمدينة دورتموند حيث رحلنا لملاقاة سعيد بنكريت مهاجم شباب بروسيا دورتموند الذي إستقبلنا في بيته للحديث عن مسيرته الكروية، مستقبله و كذا رغبته في تمثيل المنتخب الوطني.

و في ما يلي نص الحوار:

 

نحن سعداء لقبولك دعوة المرصدبرو واستضفاتك لنا في بيتك , من هو سعيد بنكريت ؟ إن أمكن عرفنا بنفسك قليلا.

 

 

أنا إسمي سعيد بنكريت ، عمري 19 سنة ألعب حاليا مع بروسيا دورتموند U19 ، ولدت في ألمانيا ترعرعت في مدينة ايسين في مقاطعة فيستفالن ، ولكن أعيش منذ قرابة سنة في دورتموند لأننا مجبرين على التدرب مرتين في اليوم،بدأت ممارسة كرة القدم في سن الثالثة ، التحقت مبكرا بإحدى نوادي مدينة ايسن يدعى ESG ESSEN , وبعدها عرجت على فريق SG Wattenscheid 09 , وفي سن الرابعة عشرة إلتحقت بفريق بروسيا دورتموند و الذي لازلت أحمل قميصه الى يومنا هذا.

ماهي أهدافك المستقبلية ؟ مع العلم أن عقدك مع بروسيا دورتموند سينتهي في أواخر شهر يونيو ؟
لم تتوضح الرؤية عندي بعد ، إذا وجدت فريقا جيدا يوازي طموحاتي سأرحل عن دورتموند طبعا ، ولكن في حالة حدوث العكس سأبقى هنا ، عندي بند في العقد يخول لي الاستمرار مع دورتموند لسنة إضافية في حالة عدم وجود أي عرض .

هل أنت مرتاح و راض عن وضعيتك رفقة نادي بروسيا دورتموند ؟
طبعا أنا مرتاح جدا ، نادي بروسيا دورتموند لديه فضل كبير على مسيرتي ومستقبلي ، هناك تمكنت من تحصيل تكوين جيد سيساعدني طبعا مستقبلا في مشواري الكروي وحتى العملية .

 من أي مدينة مغربية ينحدر سعيد بنكريت ؟
أنا من مدينة الناظور .

هل تزور المغرب عندنا تسنح الفرصة بذلك ؟
طبعا ، أسافر دائما الى المغرب عندنا منزل في مدينة الناظور ، نذهب دائما الى هناك لزيارة الأهل والأقارب ،العام الماضي كنت رفقة عائلتي بمدينة اكادير وهناك أمضينا العطلة الصيفية.

 كيف تجد الكرة المغربية وكذا اللاعبين المغاربة ؟
اللاعبين المغاربة مميزين جدا ، ويمتازون بالمهارة التقنية وكذا فنيات عالية .

هل لديك علاقات جيدة مع اللاعبين المغاربة الممارسين معك في البطولة الالمانية U19 وهنا اقصد محمد بوعزاتي وحاتم بنطالب وآخرون ؟ 

طبعا ، لدي علاقة صداقة كبيرة مع محمد بوعزاتي ، هو يقطن بدوره في مدينة دورتموند ،حاتم بنطالب أيضا سبق وأن تحدثنا قليلا ، نتواصل أحيانا عبر الرسائل النصية ، كما لدي إتصال ايضا بلاعب مغربي شاب يلعب رفقة فريق فورتونا دوسسيلدورف U19 لا أستحضر إسمه الآن للأسف.

 هل تريد مستقبلا حمل قميص المنتخب الوطني المغربي ؟
إن شاء الله لما لا ، المغرب هو بلدي الأم ، وإن حدث الأمر سيكون شيئا رائعا ، لننتظر ونرى ماذا ستسفر عليه الأيام القاد
مة .

 إن شارك المنتخب المغربي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، ووجهت إليك الدعوة، هل ستود المشاركة معهم ؟
طبعا ، إن شاء الله .

كما نعلم جميعا بادو الزاكي هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني ، كيف تعلق على ذلك ؟ وماذا تعرف عن الزاكي ؟
الزاكي أعرفه جيدا ، لا طالما سمعت أنه كان حارسا عملاقا ، كمدرب أجده الأفضل في المغرب ، أظن أن عودته لتدريب المنتخب المغربي لأمر رائع .

هل سبق وأن تحدثت مع محمد البوعزاتي حول المنتخب المغربي ؟
أكيد ، البوعزاتي يحكي لي دوما عن تجاربه مع المنتخب المغربي ، خصوصا عن مغامرة كأس العالم بالامارات العربية المتحدة ، هو يطلب منى دائما ان أحمل قميص المنتخب الوطني ، على العموم لننتظر ونرى ماذا ستسفر عنه الايام المقبلة ان شاء الله .

لعبت للمنتخب الالماني لأقل من 17 سنة ، حدثنا قليلا عن هاته التجربة.
كانت تجربة رائعة ، ان تحمل القميص الالماني هو أمر جميل ايضا ، لعب العديد من المبارايات الدولية ، وعموما كانت تجربة رائعة كما قلت ستفيدني كثيرا في مسيرتي المستقبلية .

من هو لاعبك المفضل ؟
زين الدين زيدان ، هذا الشخص اعتبره قدوتي في عالم كرة القدم .

من هو لاعبك المفضل في المانيا ؟
ماريو غوتزه لاعب بايرن ميونيخ .

من هو اللاعب المغربي الدي تحبه ؟
جواد الزايري .

ماهو فريقك المفضل ؟
في ألمانيا اشجع طبعا بروسيا دورتموند ، كما أحب برشلونة ايضا .
ماهو فريقك المفضل في المغرب؟
الرجاء البيضاوي .
نشكرك مجددا على قبولك دعوة المرصدبرو ونتمنى لك مستقبلا زاهرا بحول الله.

فيديو الحوار:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *