
يوم أمس حسمت صفقة ضم مهدي بنعطية إلى نادي بايرن ميونيخ بمبلغ 26 مليون يورو إضافة إلى مكافأت في حال تحقيق ألقاب مع فريقه الجديد ، هذا الإنتقال تم بعد سيناريو هيتشكوكي بعد أخذ و رد و إهتمام من فرق كثيرة بخدمات اللاعب ، لكن نادي بايرن ميونيخ كان النادي الألماني الوحيد في السباق على ضم قائد الأسود لينضم للفريق و يكون بذلك أول لاعب عربي سيحمل قميص النادي البافاري ، هذه ليست بداية قصة بنعطية مع ألمانيا فالبداية كانت في شهر أغسطس من سنة 2009 حيث أن نادي فرايبورغ الألماني الذي كان يضم في صفوفه الدولي المغربي السابق ياسين عبد الصادقي كان مهتما باللاعب و عرض عليه إجتياز فترة إختبار قصد التوقيع للنادي الألماني لكن هذا ما لم يتم بسبب رغبة مدرب الفريق بين فترتي 2007 و 2011 روبين دوت بلاعب يتقن اللغة الألمانية لكن هذه لم تكن إلا ذريعة للتهرب بحيث أن الفريق فضل أن يكون البديل في هذا الإختبار هو اللاعب زولت كورسمار الذي فشل بعد ذلك في الإختبار و عاد لناديه أوجبسات و الأن يمارس في ألمانيا رفقة غرودر فورت و التي تبلغ قيمته حاليا أقل من مليون يورو ، مهدي ذهب لألمانيا و تدرب لحصة واحدة و بعدها علم بعدم رغبة الفريق الألماني في ضمه ليعود لفرنسا ليلعب موسما أخر و لم يكن يعلم أن القدر يخبئ له عودة لألمانيا بعد خمس سنوات تحديدا و من بوابة بطل الدوري بايرن ميونيخ ، لكن الفرق كبير بين مهدي 2009 الذي كان قريب من الإنضمام للبوندسليغا و سعره 1،2 مليون يورو و بين مهدي الذي إنتقل بصفقة أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني ، 5 سنوات من الجد و العمل كانت كافية بأن تفتح لقائد الأسود أوسع أبواب العودة لألمانيا ، موسم إستمرار مع كليرمون بعد شائعات راجت عن خروجه لخوض تجربة تركية مع سيواس سبور و بعدها ثلاث سنوات كاملة مع أودينيزي و سنة تألق و ظهور ملفت مع روما كانت كفيلة لكي ينضم مهدي لأحد أبرز الأندية الألمانية على مر التاريخ ..





