متسجدات المحترفين

خمس لغات للتواصل مع اللاعبين!

dggdgd

 

المدرب البرتغالي لفريق فالينسيا الإسباني الذي فاز يوم الثلاثاء بجائزة أحسن مدرب في الدوري الاسباني لشهر شتنبر الماضي تاقلم بسرعة مع الفريق ومع أجواء الليغا، ولا شك أن السر وراء هذا هو إتقانه لعدة لغات .

المدرب ذو 40 ربيعا يتقن خمس لغات ويتكلمها بطلاقة الشيء الذي يساعده في عمله، البرتغالية، الإسبانية، الإيطالية، الفرنسية والإنجليزية، يتكلم مع كل لاعب باللغة التي يفهمها، للتواصل مع اللاعبين الإسبان او الأرجنتينيين يتكلم بالإسبانية، أما مع ابناء بلده أو البرازيليين يتحدث بالبرتغالية، بينما يتحدث مع فيغولي بالفرنسية، وبمزيج من الإنجليزية والإيطالية مع اللاعب الألماني موصطفي الذي سبق له وأن لعب في صفوف سامبدوريا الإيطالي . هذا مايجعل المدرب على مقربة من لاعبيه ويساعده على إيصال الفكرة باللغة التي يفهمها كل لاعب .

هذا ولم تتوقف مفاجأت المدرب البرتغالي عند هذا الحد، فعندما سأل أحد الصحفيين بعض اقرباء المدرب والأشخاص الذين تربطهم علاقة بـ”نونو” أخبره أحدهم بأن المدرب يتكلم اللغة الروسية كذلك، فالمدرب سبق له وأن احترف في صفوف دينامو موسكو الروسي لمدة سنة وكان يدرس اللغة الروسية مع أحد مدرسي اللغة هناك حتى يتأقلم مع الوضع، بالرغم من أنه لا يتقن الروسية بشكل جيد إلا أنه بإمكانه تبادل أطراف الحديث بدون صعوبة وهذا ما جعله يعتبر من المدربين العصريين في عالم كرة القدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.