متسجدات المحترفين

قصة نجاح سانشيز : من مصارع في حي فقير لنجم في الأرسنال

sggsgs

 

فريق أرسنال الإنجليزي دفع للنادي الكطلاني “برشلونة” 30 مليون يورو للحصول على خدماتالمهاجم الشيلي أليكسيس سانشيز، الذي وقع معه عقد طويل الأمد بمبلغ 150.000 جنيه استرليني في الأسبوع .

ولكن الحياة ليست سهلة كما تبدو وهذا ما أكده المهاجم الشيلي في حواره مع إحدى المجلات الإنجليزية، بعدما كشف عن بدايته الصعبة ونضاله عندما كان صغيرا في أحد أكثر الأحياء فقرا في دولة الشيلي .
فإلى جانب لعب كرة القدم في الشوارع كان أليكسيس سانشيز يقوم بأي عمل متاح لكي يجلب المال وينفق على عائلتة الفقيرة، حيث كان يغسل السيارات و يقوم بحركات أكروباتية مقابل مبلغ محدد من النقود، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فاللاعب كان يقوم بمصارعة أطفال الحي للحصول على المال، حيث أشار إلى أن الناس كانوا يطلبون منه أن يقوم ب”الشقلبة” مقابل منحه من 50 الى 100 بيسو أي ما يعادل 2.30 جنيه إسترليني.
كما أشار مهاجم نادي برشلونة السابق و آرسنال الحالي أيضا إلى أن أول حذاء رياضي لعب به في حياته كان عبارة عن هدية من طرف عمدة المدينة التي كان يسكن فيها، وذلك بعدما أن منحه إياه عندما ذهب والدة اللاعب لتقابل العمدة من أجل تقديم يد العون لإبنها ومساعدته على تحقيق اهدافه في لعبة كرة القدم .
الحياة دائما ما تحتاج إلى كفاح واجتهاد حتى يصل المرء إلى مبتغاه، وهاهو اليكسيس سانشيز خير مثال فباجتهاد اللاعب وإرادته تحول من فقير يقوم بغسل السيارات لكسب القليل من المال إلى أحد أبرز المهاجمين في العالم حاليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.