متسجدات المحترفين

إيبولا يثير رعب دورتموند

D

 

علم موقع البيلد الألماني أن مسؤولي فريق بروسيا دورتموند منعوا مهاجمهم الغابوني أوبامييانغ من الإلتحاق بمنتخب بلاده لإجراء مبارتين وديتين أمام كل من أنغولا و ليسوتو بسبب فيروس إيبولا القاتل.

المدير الرياضي للفريق ميشاييل زورك صرح أن الفريق متوجس من فيروس إيبولا القاتل : “كي لا نقع في هيستيريا، هناك شق صحي مهم في الأمر لا يمكننا إهماله، إنه من واجبنا على اللاعب و على الفريق عدم المخاطرة”.
أوبامييانغ ممنوع من الذهاب إلى أي بلد إفريقي سجلت فيه حالات الإصابة بهذا المرض الفتاك، رغم أن المختصين يرون أن الخطر ضعيف إذا ما اتخذت إجراء ات وقائية ضد الفيروس إلا أن الفريق الألماني يفضل عدم المغامرة بصحة لاعبه الدولي و صحة باقي اللاعبين و الفريق.
و قد عللت إدارة النادي رفضها تسريح الغابوني بوصول الدعوة متأخرة عن الموعد المحدد لها من طرف الفيفا. أوبامييانغ لن يكون حاضرا أمام أنغولا لكنه لا ينفي إمكانية إلتحاقه بمنتخب بلاده فيما بعد: “الإتحاد الغابوني قام بخطأ إداري و لهذا السبب لا يمكنني أن أكون حاضرا أمام أنغولا و لكن قد أتواجد مع الفريق أمام ليسوتو” يصرح الدولي الغابوني.
و لكن قبل هذا سيكون على الإتحاد الغابوني إيجاد صيغة توافقية مع نادي دورتموند لأجل تسريح اللاعب و السماح له باللعب على الأراضي الإفريقية مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.