متسجدات المحترفين

مبارك بوصوفة : صحة الشعب أهم 100 مرة من أي حدث رياضي

Mbark_Russie
 
 
صرح مبارك بوصوفة في حوار له مع  جريدة روسية أنه يؤيد قرار المغرب بعدم تنظيم كأس إفريقيا 2015 مشيرا إلى أن فكرة التأجيل التي طالب بها المغرب كانت صائبة ، اللاعب أكد أن الكل كان ينتظر هذا الحدث بفارغ الصبر و بسعادة كبيرة لكن الصحة أهم بكثير من أي حدث رياضي ، مبارك تطرق أيضا للعقوبات التي قد يتعرض لها المغرب .

 
” غيابي عن مباراتي البنين و زيمبابوي كان لإصابة خفيفة قد تعرضت لها و المدرب لم يرد المجازفة بي في مباراتين وديتين  ، الأن كل شيء على ما يرام بدأت بالعودة للتداريب تدريجيا .. ” يقول بوصوفة ، و عن قرار الكافي بسحب التنظيم من المغرب و إقصائه من كأس إفريقيا :  ” أولا يجب أن أقول أن المغرب كان يترقب هذا الحدث و الكل كان سعيدا بكون البطولة ستنظم في بلدنا الأمر الذي أصبح مستحيل بسبب تفشي فيروس إيبولا ، هذا سيجعل البطولة تهدد صحة المغاربة و قد تعرضهم للضرر و في هذه الحالة الصحة أهم  مائة مرة من أي حدث رياضي ، هذا القرار لم يكن سهلا لكن القائمين على المجال كانوا يريدون بذلك مصلحة المواطنين ، كرة القدم شيء رائع و تعطينا السعادة و لكن بطبيعة الحال الصحة أهم من كل شيء أخر ، لا زلنا لا نعرف كيف ستنتهي القصة ( يتحدث عن العقوبات ) ما أعرفه الأن هو أن اللاعبين يجب عليهم مواصلة العمل بجد مع فرقهم و كأننا سنخوض كأس إفريقيا و ننتظر ماذا سيحدث . ”
 
بوصوفة أجاب عن كون إحتمال إنزال عقوبات قاسية على المغرب قد يجعل اللاعبين بدون حافز للقدوم للمنتخب : ” أن تلعب لبلدك فهذا دائما إمتياز حتى في المباريات الودية و أنا دائما ما أكون سعيد بتمثيل المغرب ، بالطبع أريد اللعب في بطولات كبرى و تحقيق ألقاب و إنجازات لكن في بعض الأحيان تقف أمامك الظروف و لا تجد إلا الإستمتاع بلعب كرة القدم كهدف لك فأنا أستمتع كثيرا بكل مبارياتي مع منتخب بلادي . ”
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *