متسجدات المحترفين

كأس افريقيا 2015: عيسى حياتو يتوقع حدوث مشاكل

 79367369 issa

 

اعترف رئيس الكاف في حوار له مع BBC بتوقعه لمواجهة مشاكل في تنظيم النسخة المقبلة للكان، و التي ستحتضنها غينيا الإستوائية بدلا عن المغرب. صرح حياتو بهذا الخصوص قائلا :

” سأكون كاذبا إذا قلت أنه لن تكون هناك مشاكل، خلال شهرين لا يمكن تجميع كل ما يلزم بدون ظهور عيوب.”

و أعرب حياتو عن مخاوفه خصوصا في مجالات : ” المطاعم و الفنادق، النقل الدولي و الإعلام، سنفعل كل ما بوسعنا لإنقاذ الضروريات.”

و في ما يخص انتشار فيروس إيبولا بالقارة، و خاصة في الدول القريبة من البلد المضيف، حيث بلغ عدد الوفيات 4590 على الأقل بتاريخ 24 نوفمبر، تشبث حياتو بأن ذلك لا يشكل أي خطر على اللاعبين، يقول حياتو :

” إذا وجدت إصابة بين اللاعبين لن يدخل المصاب لغينيا الإستوائية، لم يتم تسجيل أية حالة بالبلد، فلم الخوف؟ على اللاعبين أن لا يخافوا”.

” لسنا عديمي الإحساس بالمسؤولية، حتى نحن أعضاء الكاف بشر كذلك، هل تعتقد أننا كنا سنذهب إلى غينيا الإستوائية لو كانت هناك إيبولا؟”

” أقول للاعبين الأفارقة، لستم مجبرين على القدوم و اللعب، إذا كانوا لا يريدون المجيء للعب فذلك شأنهم مع اتحاداتهم الوطنية.”

و حول تمكين منتخب غينيا الإستوائية من المشاركة رغم أنه أقصي مسبقا لإشراكه لاعبا غير مؤهل لخوض الإقصائيات يجيب حياتو:

” لقد أتوا لنجدتنا، لو كنت في مكاننا، ماذا كنت ستفعل؟ هل تنظم المنافسة بدون بلد مضيف؟ لم يحدث ذلك أبدا، كان علينا استدعاء منتخبهم لإتمام 16 منتخبا مشاركا، لقد أنقذونا و كان من المنطقي أن يشارك منتخبهم في الدورة.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.