متسجدات المحترفين

الزاكي يمنح صوته لرونالدو !

dgdggd

 

منح المدير الفني للمنتخب المغربي «بادو الزاكي» صوته لنجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي «كريستيانو رونالدو» لنيل لقب أفضل لاعب في العالم 2014 على حساب الحارس الدولي الألماني «مانويل نوير» والهداف التاريخي للدوري الإسباني «ليونيل ميسي»، مؤكدًا تقديم رونالدو لأشياء خارقة هذا العام لم يقدمها أي لاعب غيره.

بادو الزاكي تواجد في الحفل الافتتاحي لكأس العالم للأندية 2014 بمدرجات الصحفيين بملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، حيث تمت دعوته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للمشاركة مع طاقم فني شمل الألماني ويلفرد شيفر لتقييم مردود لاعبي البطولة.

الزاكي تحدث لموقع كول عن اللاعب الأفضل في العالم 2014 بين شوطي مباراة المغرب التطوان وأوكلاند سيتي بقوله: «أعطيت صوتي لمن يستحق، كريستيانو رونالدو هو الأفضل من دون شك، قدم أشياء خرافية هذا العام، لاعب تُوج بكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى العديد والعديد من الألقاب الفردية مثل هداف الأبطال وهداف الليجا وأفضل لاعب من الدوري الإسباني وصاحب أفضل هدف، ماذا تريد في النهاية، يجب أن يكون الأفضل».

وبصفته حارس مرمى سابق مع ريال مايوركا الإسباني في فترة الثمانينيات قال الزاكي «كحارس مرمى لا أعتقد أن مانويل نوير يستحق هذه الجائزة، ألمانيا فازت بكأس العالم بفضل فريق العمل ككل وليس بفضل لاعب واحد فقط، وهناك حراس مرمى تآلقوا كثيرًا في الفترة الماضية أكثر من نوير ولم يحصلوا على أي تقدير من الاتحاد الدولي، ولا ننسى أن نوير تلقت شباكه ثلاثة أهداف من رونالدو بالذات في نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي، نوير لم يفز إلا بالدوري وكأس العالم، ورونالدو فاز بأصعب لقب هو دوري الأبطال وعدد كبير من الألقاب الفردية. من الصعب أن يفوز نوير بها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *