متسجدات المحترفين

بنعطية يتحدث لموقع دوري أبطال أوروبا عن مباراة شاختار دونتسك

i koe fcb md6 clap benatia 628

 

أعرب الدولي المغربي ومدافع نادي بايرن ميونيخ مهدي بنعطية عن أتم إستعداد فريقه البافاري لمواجهة شاختار دونتسك الأوكراني يوم غد الثلاثاء في منافسات دوري أبطال أوروبا، بنعطية  يعي جيدا قوة الخصم لاسيما وأنه يتوفر في خط هجوم قوي بقيادة لاعبيين برازيليين. إليكم ماجاء في حوار اللاعب المغربي مع موقع دوري الأبطال :

كيف تعيش تجربتك الأولى في دوري الأبطال وهل تؤمنون بقدراتكم في الفوز باللقب في يونيو القادم؟

نعم بالطبع، نادي بايرن ميونيخ دائما ما يطمح للفوز بدوري الأبطال، ونحن نؤمن بذلك، بالتأكيد فالمهمة لن تكون سهلة بتواجد أندية قوية في هذا الدوري الأوربي. سيكون امرا صعبا لكن نثق في أنفسنا وسنقوم بكل ما في وسعنا للوصول للمباراة النهائية. لاسيما وأنها ستلعب في برلين. نريد الفوز باللقب لكن هذا ليس الوقت الأنسب للتفكير بذلك.

لعبتهم في مجموعة قوية، هل تمكنتم من تطوير نقاط ضعفكم وهل يسعى النادي لتكوين فريق متكامل؟

نعم، قدمنا أداء جيدا، وخصوصا في الشطر الأول من هذا الموسم، عانينا من بعض المشاكل بعد فترة التوقف الشتوية، أعتقد أن الفريق ليس متكاملا بشكل تام ، وكما قال المدرب في وقت سابق فلا تزال أمامنا أمورا تحتاج للتطوير، ونقوم بذلك بشكل يومي، ربما يوما ما سنصل للحصول على فريق متكامل في كل الجوانب.

هل قمتم بتحليل خطط نادي شاختار دونتسك؟ وماذا تتوقعون من المباراة؟

لقد شاهدت مبارياتهم في مناسبات عديدة، لديهم فريق عادة ما يشارك في دوري الأبطال ويقدمون أداء جيدا، لديهم فريق قوي وخصوصا في خط الهجوم الذي يقوده لاعبون من البرازيل، لذلك سيكون الأمر صعبا. اللعب في أوكرانيا في هذه الفترة من السنة ليس أمرا هينا، لكن نحن بايرن ميونيخ وسنحاول تحقيق الفوز في ميداننا وخارجه، نعلم جيدا أن المهمة ستكون صعبة ونكن إحتراما كبيرا للخصم، وإذا ما أتحدنا ولعبنا من أجل الفوز فآنذاك بإمكاننا تحقيق الأمر.

سجل فريق شاختار 15 هدفا في مرحلة المجموعات، انت كمدافع كيف هي إستعداداتك لهاته المواجهة؟

لا تهم المراكز، علينا التركيز واللعب بشكل قوي وجعل المباراة صعبة للخصم، على المدافع أن يكون حاضرا بقوة في الجانب البدني، بإمكاننا تسجيل الأهداف لأن إمكانيات مهاجمينا كبيرة وعلينا أيضا إستغلال نقاط ضعف فريق شاختار لتسجيل الأهداف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.