
اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا وأتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة 0-0 السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الأسباني .
وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد مباشرة في دوري أبطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الأدوار التمهيدية. في المقابل، تأهل إشبيلية وفياريال إلى الدوري الأوروبي ويملك أتلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس أسبانيا على حساب برشلونة في 30 الحالي. وهبطت أندية غرناطة وألميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين 4 أندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.





