متسجدات المحترفين

حوار حصري مع مدرب منتخب كرة السلة طوني فـويانيتش

11951360 1685621618318051 7274822817596417762 n

نستضيف اليوم في حوار حـصري مدرب الـمنتخب الـوطني لكـرة الـسلة الـسيد طوني فـويانيتش :

الـمرصد البرو : الـمغرب انهزم في 4 مـقابلات ,ماهي الأسباب أو بالاحرى الـمشاكل التي كانت وراء ذلك ولمـاذا كانت الخسارة في الغـالب في الثواني الأخيرة ؟

 طوني فـويانيتش : نعـم خسرنا 4 مبارايات ضد 3 فـرق تعتبر الأفـضل في افريقيا , هذه المنتخبات هي على مـستوى عالي من الـتنظيم والتجربة ولكننا قدمنا مـستوى عالي. فترة الاستعداد لكأس افريقيا تمثلت في 7 أسابيع فقط اضافة الى 10 أيـام أخرى , واجهنا العـديد من الاكراهات والمـشاكل في طريقنا الى الـعاصمة الـتونسية نـاهيك عن شهر رمـضان والذي كان من المـستحيل ان نحضر فيه منتخبا تنافسيا بـالشكل الذي ينبغي , هذه المـشاكل كلها وأخرى كانت واراء الاخفاق الذي أصابنا خلال البـطولة وكذلك جعلتنا نفقد الايـقاع في كثير من الأحيان.

الـمرصد برو : تـشكيلة المنتخب الوطني كانت تضم 12 لاعبا , لكنك أعتمدت فقط على 8 أو 9 عـناصر على الأكثر هل هذا يعني أن الثلاث لاعبين الاخرين كانوا دون المستوى ؟

طوني فـويانيتش : في هـكذا منـافسات أغلب المنتخبات لا تشرك 12 لاعب , مثلا السـينغال أشركت 8أو 9 لاعبين , أنغولا 9 أو 10 , ونفس الأمر بالنسبة لـتونس ونـيجيريا . في المبارايات الودية باستطاعتك ان تشرك 12 لاعبا وقد قمـنا بذلك .

الـمرصد بـرو : ما مصيـرك بعد نـهاية كأس افريقيا ؟ هـل ستبقى في الـمغرب أم انك قد تغادر الـمنتخب ؟

طوني فـويانيتش : لا أعرف مايخفيه الـمستقبل , انا الأن أفضل الـتركيز على ماتبقى في المنافسة الافريقية وعـند عودتنا للمغرب أنذاك سيكون أكـيد وقت للحديت في هذا الـموضوع .

الـمرصد برو : تـداول البعض خبر أنك كنت ضد عودة نجم الـجمعية السلاوية زكـرياء الـمصباحي للمنتخب , مامدى صحة هاته الأخبار ؟

طوني فـويانيتش : المصـباحي قرر اعتـزال كرة السلة نـهائيا حاولنا جميعنا صده عن ذلـك خصوصا السيد رئيس الـجامعة ولكن رده كان واضحا الا وهو الـرفض.

الـمرصد بـرو :كيف تـقيموت المـستوى العام لرياضة كرة الـسلة في الـمغرب ؟

الـمغرب بلد جميل وله كـل الامـكانيات ليكون رائدا في جميع الرياضات في القاراة الافريقية , ماينقص هو بعض الـعمل المنظم والمحكم . كرة السلة في المغرب تتطور بشكل ملموس وستكون أحسن لو أن المدربين داخل فرقهم حاولوا القيام بعمل أكثر تنظيما لتطوير اللاعبين أكثر سواء على المستـوى الفردي أو الجماعي هجوميا ودفاعيا .

الـمرصد برو : في نـظركم ماهي الأشياء التي وجب اعادة النظر فيها لـتحصيل نتائج ايـجابية خلال الدورة الافريقية الـقادمة سنة 2017 ؟

طوني فـويانيتش :مسـتقبل كرة السـلة بالمغرب مشرق , ولكن نحتاج بسرعة الى الاشـتغال على تـاطير اللاعبين بالبحث عن معـسكرات خارح المغرب قصد الاحتكاك واكتساب الـتجربة أكثر ,كما وجب على الاندية ان تـشتعل بشكل أكثر تنظيما , ووضع سياسات تعنى بـتأطير الشبان داخل أنديتهم .

الـمرصد برو : من تـتوقع أن يـفوز بكأس افـريقيا المقامة حاليا بتونس ؟

طوني فـويانيتش : الـفائز سيـكون أحدى الفرق الثلات الـتي لعبنا ضـدها .

أريد في الاخير أن أتوجه بالـشكر للجمهور المغربي الـرائع ,وعلى الجمهور أن يظل بجانبنا في السراء والـضراء , اللاعبين لا يـملكون عصا سحرية ,لقد قاموا بكل مافي وسعهم لاسعـاد الجماهير وكدا عائلاتهم ,منهم من لعب وهو مصاب ومنهم من قـاوم المـرض فقط من أجل أمر واحد ألا هو” الـفوز ‘

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *