متسجدات المحترفين

أدريان ريغاتان للمرصدبرو : أتشوق للعودة إلى المنتخب الوطني

55888

 

نستمر على عادتنا في تقريبكم من المحترفين المغاربة المتألقين في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث نستضيف هذه المرة أحد اللاعبين المغاربة القلائل في الدوري الفرنسي الأول. يتعلق الأمر بواحد من أبرز لاعبي نادي تولوز الفرنسي و أحد دعائمه الأساسية، يتعلق الأمر بمتوسط الميدان المغربي المتألق أدريان ريغاتان.

 السلام عليكم أدريان و شكرا على قبولك الدعوة ؟

السلام عليكم بكل فرح و سرور.

بعدما نجحت في كسب مكانة رسمية داخل الفريق كيف عشت بداية هذا الموسم ؟

– بداية الموسم جد متوسطة على مستوى الأرقام، لأننا اليوم نجد أنفسنا بثماني نقاط فقط، رغم العروض الجيدة التي قدمناها، للأسف، أرى أن ترتيبنا لا يعكس المجهودات المبدولة من طرفنا، لكننا سنستمر بالعمل جيدا للفوز في المباريات القادمة إن شاء الله.

هذه المرة الثانية على التوالي التي لم تتمكنوا خلالها من الحفاظ على النتيجة و تخسرون في اخر أنفاس المباراة ؟ ماذا ينقض فريقكم لتدبير أحسن لمقبلاتكم ؟

 – نعم تماما، للأسف نضيع النقاط بسخافة عند الأنفاس الأخيرة من المباريات، وهذا شيء يحز في النفس ، أظن أنه ينقصنا التركيز ، و الوضوح في كيفية التعامل مع الأوقات الصعبة، وكذلك قتل المباريات دفاعيا أو هجوميا ، و محاولة الإستراحة بتسجيلك لهدف ثاني أو ثالث.

ماهي أهدافك الجماعية و الفردية هذا الموسم ؟

-الأهداف الجماعية هي أن نكون في أعلى سبورة الترتيب والفوز ببطولة الكأس سيكون أمرا رائعا ، و على المستوى الشخصي أن أكون حاسما مع فريقي و أن أسجل الأهداف و أساعد زملائي في تسجيل أكبر حصة ممكنة ، وأيضا أتشوق للعودة للمنتخب الوطني، ستكون فرحة كبيرة.

هل تلقيت اتصالا من الجامعة المغربية لكرة القدم أو من المدرب بادو الزاكي ؟

-لا للأسف لم أتلقى أي اتصال من بادو الزاكي أو الطاقم المساعد ، بالمقابل أنا على اتصال بأحمد الشواري الذي يقطن بتولوز ، و الذي يعمل لصالح الجامعة الملكية لكرة القدم .

كيف تقيم مستوى مواطنيك في تولوز و نخص بالذكر يوسف بنعلي و سامي العربي دون نسيان الجوهرة الجديدة دريس خالد ؟ أتتحدثون غالبا عن البلد و المنتخب ؟

-سامي العربي مدافع شاب ، جدي للغاية، و مواضب كذلك ، لكن الإختيار صعب عليه بحكم أنه مازال شابا و لم يوقع عقدا احترافيا بعد، بالنسبة لبن علي يوسف فهذا أول موسم له معنا داخل غرفة الملابس ، أنا معجب به كثيرا ، يصغي للنصائح جيدا و جدي كما يمكن له اللعب في جميع المراكز الهجومية ، سريع جدا ، و يمكنه أن يراوغ بسهولة ، أما بخصوص خالد إدريس هو اللاعب الشاب الذي لم يأخد فرصته بعد للتدرب معنا ، لكنني سمعت عنه الكثير ،و بأنه مهاري جدا و يبهر مع الشبان ، أتمنى له الإستمرار على هذا النهج حتى الإحتراف ، تحدثث معه مرارا، يبدو لطيف جدا ، على كل حال هؤلاء اللاعبين الثلاثة هو مستقبل تولوز و المغرب كذلك ، نتحدث كثيرا عن المغرب ، بالإضافة إلى أن يوسف بن علي هو من خميسات نفس أصل زوجتي (يضحك).

كلمة أخيرة للجمهور المغربي.

-أريد أن أشكر جميع المغاربة على دعمهم الذي يقدمونه لي سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو في الشارع هذا يأثر في كثيرا ، أتمنى يوما أن أعوض لهم هذا على رقعة الميدان و أجعلهم فخورين أكثر إن شاء الله ، و آمل من المنتخب الوطني أن يحعلهم يعيشون أحاسيس قوية في قادم السنوات، فهم يستحقون ذلك ، و ديــــــــــــــــــما مغريـــــــــــــــــــــــب.

ladyx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *