متسجدات المحترفين

دوري أبطال أسيا : الهلال السعودي يحتج بخصوص السعيدي

6999955

 

إحتج نادي الهلال السعودي بشكل رسمي ضد نادي الأهلي الإماراتي بعد المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

وجاء في الإعتراض الذي تقدم به النادي السعودي عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي لاعب أهلي دبي في مباراة الفريقين، مستندا بحسب ما سرد الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

وفي تفاصيل الاحتجاج فإن الهلال يستند الى الفصل 26 – المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.

وإن الأهلي لم يراعِ أحد المبادئ الأساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، ويتابع الهلال في احتجاجه أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة. ويطلب الهلال استنادا إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، باعتباره فائزا بثلاثة أهداف لهدف.

 وتنص لائحة أهلية اللاعبين الفصل 26 إلى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلا في الاتحاد المحلي، والاتحاد الآسيوي حتى تصبح مشاركته شرعية وبما يتوافق وقواعد الانتقالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.