متسجدات المحترفين

رومان سايس من هواة فرنسا إلى إهتمام كبار الأندية العالمية

12473735 10201432555212504 1998282830689382165 o

رومان سايس هو واحد من ضمن أفضل لاعبي الدوري الفرنسي الممتاز، وإن كانت بدايته في أندية مختلفة لم تحظى بتغطية إعلامية ، يلعب حالياً لفريق لا يحظى بشهرة كبيرة إلا أنه يجاور كبار الدوري الفرنسي في سبورة الترتيب، مدافع برتبة عالية ساند هجوم فريقه وسجل أغلى الأهداف، خاض أروع لقاءاته بقميص أونجي عن سن يناهز الـ 25 ربيعاً في موسمه الأول بالليغا 1.

لعب في أندية فالنسي، كليرمون فوت ، لوهافر ثم أونجي ، إلا أن موسمه الحالي رفقة أونجي رفع من أسهمه في بورصة الميركاتو الشتوي والصيفي و أصبح تحت ردار أندية عالمية أعلنت رغبتها في ضمه بعد أن رأت فيه لاعباً دون مركب نقص يمكنه إضافة المزيد لصفوف أي فريق إعتمد عليه كلاعب رسمي في مختلف المسابقات.

غيابه عن المنتخب عوضهُ بتألق متكرر كل أسبوع في الدوري الفرنسي ، بحيث إخترته مجلة “فرانس فوتبول” ضمن أفضل اللاعبين في مرحلة الذهاب من الليغا1 رفقة أغلى لاعبي الدوري الفرنسي بجوار كل من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وزميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، وساعد رومان سايس فريقه لاحتلال الرتبة الثالثة خلف كل من موناكو وباريسان جيرمان بعد أن سجل هدفاً وحيداً وخاض 18 مباراة رسمية.

ووفقاً لموقع “ديبورتيس” فإن لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني يضع رومان غانم سايس ضمن قائمة إهتمامته وإن كان الميركاتو الشتوي الحالي قد إقترب من نهايته ،إلا أن البلوغرانا يعاني على مستوى الدفاع في ظل إستمرار غياب كل من فيرمايلين وإصابة جريمي ماثيو، أما صحيفة ليكيب الفرنسية فلم تخفي إعجابَ نادي سان إيتيان في جلب اللاعب لصفوف النادي الأكثر تتويجاً بلقب الليغا1 ومجاورة مواطنه المغربي أسامة طنان الذي ضمه من فريق هيراكليس الهولندي الأسبوع الماضي.

بين أندية فرنسية وأخرى مختلفة تتعدد أسماؤها ويختلف إسم الفريق الذي قد يشتري عقد اللاعب في قادم الأيام ، يواصل رومان سايس مسيرته في الملاعب الفرنسية دون أي تأثير في مسيرته الحالية ،وإن كان حلمه الأول يتمثل في العودة لأحضان المنتخب المغربي في ظل عدم عثور الزاكي بادو على بدائل جديدة في رحلاته المتكررة للأراضي الأروبية وكذا ضعف أداء لاعبي البطولة الوطنية.

يذكر أن رومان سايس لعب لقاءا وحيداً مع المنتخب الأول في حقبة المدرب السابق رشيد الطاوسي في الـ 10من نونبر عام 2012 أمام منتخب الطوغو بالمركب الرياضي محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.