متسجدات المحترفين

‏الرصد الأسبوعي للمحترفين‬ (هولندا و بلجيكا)

Marssad

 

في منافسات الدوري الهولندي لهذا الأسبوع شارك كل من ناصر بارازيت وياسين أيوب أساسيان مع فريقهما أوتريخت ضد مضيفه كامبور وفي تفاصيل اللقاء عرفت الدقيقة 33 من الجولة اﻷولى خروج اللاعب ياسين أيوب بسبب اﻹصابة وفي الشوط التاني وبالظبط الدقيقة 87 قدم اللاعب المغربي اﻷخر ناصر برازيت تمريرة حاسمة من ضربة زاوية أسكنها زميله في الفريق في الشباك وإنتهى اللقاء بهدفين لصفر بفوز أصدقاء سفيان أمرابط الذي ضل حبيس دكة البدلاء طيلة اللقاء.

و في لقاء أخر من نفس الدوري عرفت تشكيلة فريق هيراكلس ضد ضيفه أزد ألكمار حظور 3 لاعبين مغاربة أساسيين ويتعلق اﻷمر بكل من إلياس بلحساني وإبراهيم داري وطارق قادة ورغم تألق اللاعب إبراهيم داري بتمريرتين حاسمتين إلا أن فريقه تلقى هزيمة قاسية بستة أهداف لثلاثة.
و في نفس الدوري عرف لقاء توينتي ضد مضيفه رودا حضور 3 لاعبين مغاربة ويتعلق اﻷمر بكل من المتألق حكيم زياش وزكرياء العزوزي مع توينتي وهشام فايق مع رودا وفي تفاصيل اللقاء عرف تألق جميع اللاعبين المغاربة وخصوصا صانع ألعاب المنتخب الوطني حكيم زياش الذي قدم أداأ جيدا وعرف اللقاء تبديل كل من فايق في الدقيقة 70 والعزوزي في الدقيقة 87.
ومن نفس الدوري شارك اللاعب الدولي المغربي رشدي أشنطيح كرسمي مع فريقه الجديد ڤيلم2 ضد ضيفه ديغرافشاب فيما غاب كريم طرفي بسبب التوقيف لتلقيه بطاقة حمراء مباشرة في المبارة الماضية وبالعودة لتفاصيل المباراة فقد أكمل اللاعب أشنطيح المباراة كاملة بأداء جيد وإنتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.
وفي لقاء أخر من نفس الدوري دخل اللاعب المغربي أسامة إدريسي كإحتياطي وغاب اللاعب ميمون ماحي عن قائمة لقاء فريقهم غرونيغين ضد ضيفه التقيل أياكس أمستردام وفي تفاصيل اللقاء فقد دخل اللاعب أسامة إدريسي مبكرا في الدقيقة 14 من الشوط اﻷول بسبب خروج زميله بالفريق بسبب اﻹصابة وقد قدم أداء جيد رغم خسارة فريقه بثلاث أهداف لواحد.
وفي لقاء أخر عرف دخول لاعبين مغربيين ويتعلق اﻷمر بالمدافع خالد كرامي والمهاجم عادل أوصار مع فريقهم إكسليسيور ضد ضيفه أدو دين هاج ولم تشفع تمريرة اللاعب عادل أوصار الحاسمة من مساعدة فريقه على تفادي الخسارة بأربع أهداف لإثنين.
وفي ختام مبارايات محترفينا بالدوري الهولندي فقد شارك اللاعب كريم اﻷحمدي كرسمي كالعادة فيما غاب اللاعب كريم أشهبار عن اللائحة المستدعاة لفريقه فاينورد ضد مضيفه بي أي سي زفوله رغم تألقه في الدقائق التي منحها له المدرب في اللقاأت السابقة وبالعودة لتفاصيل المباراة فقد أكمل اللاعب اﻷحمدي المباراة كاملة وتلقى فريقه هزيمة قاسية بثلاث أهداف لواحد.

نبدأ جولتنا بالدوري البلجيكي الممتاز برصد مباراة جينت ضد ضيفه موسكرون التي عرفت تواجد 3 لاعبين مغاربة في القائمة المستدعات ويتعلق اﻷمر بكل من مبارك بوصوفة من جهة جينت و مصطفى أوصلاح وسليم أملاح من جهة موسكرون وفي تفاصيل اللقاء عرف دخول أوصلاح كرسمي و أملاح كإحتياطي طيلة اللقاء مع موسكرون ودخل أمبارك بوصوفة في الدقيقة 27 من الشوط اﻷول و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 81 وبعدها بثلات دقائق سجل هدف جميل و ساهم به في فوز فريقه بهدفين لصفر.
ومن نفس الدوري عرف لقاء أندرلخت ضد ضيفه زولت وارغيم دخول لاعب مغربي ويتعلق اﻷمر بكريم السيكال الدي دخل كرسمي مع الفريق الضيف وقدم أداء جيدا وخرج في الدقيقة 75 من اللقاء.
وفي لقاء أخر عرف كذلك جلوس اللاعب أولاد محمد في دكة اﻹحتياط طيلة اللقاء في مباراة فريقه ويستيرلو ضد ضيفه ستاندار لياج.
وفي لقاء أخر من نفس الدوري بين سانت ترويدينز و ضيفه ميتشلن عرف اقحام اللاعب المغربي أحمد المسعودي في الدقيقة 87 و سجل أصدقائه هدفين بعد دخوله وإنتهى اللقاء بفوز فريقه ميتشلن بثلات أهداف لصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *