متسجدات المحترفين

القيمة المالية لمحترفينا حسب تحديث موقع ترانسفر ماركت

12717831 1106760829368686 3898998818469670033 n

شهد التحديث الأخير الذي يصدره الموقع الالماني المشهور Transfermarkt.de الذي يعد واحدا من أكبر وأهم المراجع في كرة القدم تغيرات بارزة في القيمة السوقية لمحترفينا المغاربة التي تأرجحت بين التراجع المهول و الإرتفاع الصاروخي.

نفتتح تقريرنا من هولندا حيث يمارس الدولي المغربي حكيم زياش(22 سنة) الذي كان قد إنتقل قبل سنة من هيرينفين لتونتي ب5 ملايين يورو. تألق حكيم زياش بالأراضي المنخفضة و تفجيره لموهبته الكروية جعل اسهمه في سوق الانتقالات ترتفع بشكل كبير و واضح حيث تضاعفت قيمته السوقية ل-10 ملايين يورو محققة بذلك إرتفاع قدر ب-5 ملايين يورو في ظرف سنة.

ننتقل للاعب أخر أبان على علو كعبه رفقة فريق نانسي هذا الموسم يوسف ايت بناصر(19 سنة) لاعب صغير في سن، كبير في العطاء تم تصعيده من فريق نانسي لأقل من 19 سنة صيف السنة الماضية انذاك كانت قيمته لا تتجاوز300 ألف يورو لكنه تمكن من فرض نفسه رغم صغر سنه حيث أنه خاض أغلب مباريات نانسي( 21 مباراة من أصل 26) وفي مدة قصيرة لم تتعدى 6 أشهر عرفت قيمته إرتفاعا صاروخيا و أضحت تقدر ب مليوني يورو .

نبقى في فرنسا ولكن هذه المرة مع رومان سايس(25 سنة) الذي شكل رفقة فريقه أنجي الصاعد حديثا لدوري الاضواء الفرنسي مفاجأة هذا الموسم بإمتياز.سايس حل بالفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية قادما من لوهافر بعد إنتهاء عقده و كانت قيمته السوقية في ذلك الوقت تعادل نصف مليون يورو.توهج اللاعب خلال الشطر الأول من الموسم واستقطابه لإهتمام فريق كبير كبرشلونة  (حسب بعض المصادر الاوروبية ) جعل قيمته السوقية تتضاعف أضعاف مضاعفة حيث ناهزت المليوني يورو .

التحديث عرف أيضا إنخفاضا كبيرا في قيمة لاعب بايرن ميونخ الألماني مهدي بنعطية التي كانت من قبل تناهز 28 مليون يورو، لكن غيابه عن معظم مباريات هذا الموسم بسبب كثرة الاصابات  التي حرمته من المشاركة في أكثر من ثلثي مباريات فريقه هذا الموسم كانت سببا في تهاوي و إنخفاض مهول في قيمته التي حسب التحديث الجديد لا تتعدى حاليا 18 مليون يورو. بنعطية لم يكن اللاعب الوحيد الذي انخفضت قيمته السوقية بشكل لافت، أيضا القيمة السوقية للمنتقل حديثا لنادي شالكه 04 الألماني يونس بلهندة عرفت تراجعا قدر ب 1.5 مليون مقارنة بشهر يونيو للسنة الفارطة حيث كانت تعادل 9 مليون يورو.


إليكم أبرز التغيرات التي طرأت على القيمة السوقية لمحترفينا المغاربة مقارنة بالسنة الماضية:
نوردين أمرابط : – 1 مليون يورو (5 مليون حاليا)
عاطف شحشوح : -1.5 (3.5 مليون حاليا)
مبارك بوصوفة : – 3.5 (3 مليون حاليا)
فيصل فجر : + 0.5 (3 مليون حاليا)
نبيل ضرار : +0.5 (2.5 مليون حاليا)
إسماعيل العيساتي : + 1.5 (3.5 مليون حاليا)
عبد الرزاق حمد الله :+1 (3 مليون حاليا)
اسامة طنان :+1.3 (2 مليون حاليا)
إلياس بالحساني :+0.75 (1.75 مليون حاليا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *