متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي للمحترفين المغاربة : محترفو الدوري الالماني

12744269 1109620449082724 7901915626297928275 n

نفتتح تقريرنا الاسبوعي عن محترفينا بألمانيا لهذا الاسبوع بالمباريات التي اجريت بحر الاسبوع المنصرم وبالضبط بمباراة فولفسبورغ و جينت البلجيكي التي تدخل في إطار ذهاب دور 16 لدوري ابطال أوروبا. المباراة التي كان مسرحا لها ملعب جوليس أوتن بمدينة جينت البلجيكية شهدت ولأول مرة إستدعاء المدرب الألماني ديتر هيكنغ للاعب الشاب إسماعيل العزاوي (18 سنة) بدوري الأبطال. اللاعب ظل حبيس دكة البدلاء في المباراة التي إنتصر فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، و تبقى هذه تجربة مفيدة وجيدة للاعب بحكم صغر سنه.

من جهة أخرى و بعد لعبه بدوري الأبطال خلال الشطر الأول مع دينامو كيف الأوكراني عاد يونس بلهندة للمنافسات الاوروبية لكن هاته المرة من بوابة شالكه 04 الذي خاض مباراة ضد شاختار دونيستك ضمن الدور 32 من منافسات كأس الإتحاد الاوروبي .بلهندة الذي يعرف الفريق الاكراني حق المعرفة بحكم ممارسته بالدوري الأوكراني لمدة ليست بالقصيرة لعب المباراة كأساسي و كان قريبا أكثر من مرة من تسجيل الهدف ولكن تألق حارس الخصم حرم يونس من تدوين أول أهداف المباراة .يونس و بعد تقديمه أداء مستحسنا غادر أرضية الميدان عند الدقيقة 88.

ننتقل لمنافسات البوندسليغا حيث عرفت مباراة بايرن ميونخ و دارمشتادت غياب مهدي بنعطية عن المباراة التي إنتصر فيها فريقه بثلاث أهداف لهدف و بهذا الإنتصار يبقى البايرن متزعما لترتيب الدوري الألماني. للإشارة فقط فبنعطية كان قريبا من الالتحاق بالمجموعة المستدعاة ولكن طاقم البايرن فضل اراحته و من المحتمل مشاركته في قمة جوفنتوس يوم الثلاثاء ضمن فعاليات دوري الأبطال بعد سفره رفقة الفريق. وفي مباراة أخرى لم يشارك اللاعب العزاوي في المباراة التي حل فيها فريقه فولفسبورغ ضيفا على هيرتا برلين و بقي فيها بدكة الإحتياط.

و شهدت مباراة الأحد بين شالكه 04 و شتوتغارت مشاركة يونس بلهندة كأساسي للمرة الثالثة على التوالي، يونس و كما العادة قدم مباراة جميلة و كان حاسما بتسجيله لهدف السبق لصالح شالكه و لكن سرعان ما عدل شتوتغارت النتيجة. يونس الذي يبدو أنه تأقلم مع طريقة اللعب كان واحدا من أحسن لاعبي شالكه و قد غادر أرضية الميدان تحت تصفيقات الجماهير الحاضرة .وفي تصريح له لموقع شالكه قال بلهندة “بطبيعة الحال أنا سعيد بأول أهدافي بفيلتينس ارينا لقد كان جميلا الإحتفال مع جماهيرنا و مع ذلك كانت خيبة الأمل طاغية بسبب عدم فوزنا في المباراة .الفوز أمام شتوتغارت كان سيكون مهما بنسبة لنا.أعتقد اننا كنا الأفضل في الشوط الأول ولكن للأسف فقدنا السيطرة في الشوط الثاني و شتوتغارت قدمت اداء جيدا وحققت التعادل. “.

وفي الدرجة الثانية الألمانية عرفت مباراة هيدنهيم و كايزرسلاوترن تعادل الفريقين 2-2، اللقاء سجل غياب إسماعيل مرابط الذي تلقى إصابة عضلية في مباراة الكأس و حسب الطاقم الطبي لهيدنهيم فإنه سيغيب حتى أخر شهر فبراير.أما مواطنه عزيز بوهدوز الممارس بصفوف ساندهوزن فقد تلقى الهزيمة السابعة هذا الموسم أمام فرايبورغ الذي يحتل المركز الثاني بهدفين لصفر و قد شارك اللاعب المغربي في المباراة كاملة، بينما تواصل غياب الحارس أمسيف عن اللائحة المستدعاة لفريقه يونيون برلين المحتل للمركز الثالث عشر .
محمد البوعزاتي الذي يزاول بدورتموند لأقل من 19 سنة شارك لأول مرة ومنذ عودته من الاصابة كرسمي أمام بوخوم لأقل من 19 سنة يوم الخميس الماضي، المباراة عرفت تسجيل البوعزاتي لهدفين (د 65 و د 92) معدلا النتيجة 4-4 لصالح فريقه الذي كان منهزما 4-2 .مباراة الأحد أمام باير ليفركوزن لأقل من 19 سنة عرفت دخول البوعزاتي للمرة الثانية على التوالي كرسمي في المباراة التي فاز فيها فريقه بحصة 3 اهداف مقابل هدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *