متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي للمحترفين المغاربة : الدوري الهولندي

12744377 1122008797833899 3111576819283461170 n

تميز هذا الأسبوع من الدوري الهولندي بمستويات متباينة لمحترفينا، نبدأ بمباراة غرونينغين ضد ألكمار حيث لعب أسامة إدريسي تسعين دقيقة كاملة حصل خلالها على بطاقة صفراء في الدقيقة 83، ورغم الأداء المحترم الذي قدمه، لم يسلم فريقه من هزيمة قاسية برباعية مقابل هدف واحد.

وقد شارك يونس النملي و لأول مرة منذ أزيد من ستة أشهر مع فريقه هيرنفين، حيث دخل في الدقيقة 69 أمام منافسه نيك نيميخين، لكن دخوله لم يأتي بجديد حيث انتهت المقابلة بتعادل إيجابي هدف لمثله.

في مباراة أيندهوفن و هيراكليس، لم يقدم إلياس بلحساني الأداء المطلوب، فقرر المدرب إخراجه في الدقيقة 79، شأنه شأن ابراهيم داري الذي غادر أرضية الميدان قبله في الدقيقة 71.

و لعب يوسف الجبلي 79 دقيقة في مباراة فريقه دي غرافشاب أمام فيتيس، بمجرد خروجه تلقى الفريق هدف التعادل بعدما كان منتصرا بهدفين لهدف.
و عرفت مباراة فريق أوتريخت و فيليم2، خروج ناصر بارازيت ليعوض بالمغربي الآخر ياسين أيوب في الدقيقة 79 من جانب الأول، أما من جانب فيليم2 فالمفاجأة السارة هي ظهور لاعب الإرتكاز أنور كالي ذو ال21 ربيعا في أول مشاركة مع الفريق في الدوري الهولندي الممتاز بداية من الدقيقة 71 لكن بعد دخوله ب 6 دقائق، استقبل فريقه هدفا ثانيا من أصدقاء بارازيت.

عادل أوصار لعب 90 دقيقة مع فريقه إكسلسيور ضد أياكس، كما هو الحال بالنسبة لكريم الأحمدي الذي هو الآخر لعب مباراة كاملة كالعادة في مباراة فيينورد و رودا، التي عرفت مشاركة المهاجم الشاب أنس أشهبار في الدقيقة 79، و تعد مشاركة أنس هي الرابعة له كبديل في منافسات الدوري الهولندي مع فريق فيينورد برصيد هدف وحيد في 112 دقيقة منذ انضمامه للفريق.

هذا و في المقابل يستمر غياب يونس مختار عن فريقه زفول.
و لعل أبرز ما شهدناه في هذه الجولة التألق اللافت كما جرت العادة لحكيم زياش مع فريقه تفينتي حيث كان حاسما في فوز فريقه بثلاثية أمام فريق كامبور. و تسبب زياش في الهدف الأول الذي سجله مدافع الخصم في مرماه كما سجل ركلة جزاء على طريقة بانينكا في الدقيقة 90 من المقابلة، ويعتبر هذا الهدف رقم 13 للنجم المغربي هذا الموسم و يحتل حاليا المرتبة الرابعة في ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن دي يونغ مهاجم أيندهوفن متصدر القائمة. في المقابل لم يكن أداء العزوزي مقنعا ليغادر أرضية الميدان في الدقيقة 65.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *