متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي : لاعبو الدوريات الالمانية

12799301 1113854325326003 6459747620680212094 n

نبدأ رصد محترفينا المغاربة الذين ينشطون بالفرق الألمانية بالمباريات التي جرت بحر هذا الاسبوع فقد شهدت قمة جيفونتس و بايرن ميونخ التي تدخل ضمن فعاليات دور 16 من دوري ابطال اوروبا عودة مهدي بنعطية ومشاركته لأول مرة في مباراة رسمية منذ اصابته شهر دجنبر السنة الفارطة. بنعطية دخل بديلا لزميله الاسباني خوان برنات في الدقيقة 74، قبل لحظات من نجاح ستورارو بإدراك التعادل لجيفونتس بعد خطأ فادح في التغطية من اللاعب الشاب كيميش، لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما. و رغم ذلك فمهدي قد بصم على أداء مستحسن رغم غيابه الطويل نسبيا عن التنافسية .و يتوقع أن يشارك مهدي كأساسي في خط دفاع البايرن في مباراة الاياب التي سيحتضنها الاليانز ارينا بعد الأخطاء الدفاعية التي حصلت في مباراة الذهاب . وفي تصريح له عقب نهاية المباراة اعرب بنعطية عن اسفه لضياع فرص كثيرة كانت كفيلة لحسم الفوز كما لم يخف ثقته بحسم التأهل للدور القادم.

ننتقل لمباراة أخرى كان فيلتنس ارينا معقل شالكه الألماني مسرحا لها والتي إستضاف فيها شالكه ضيفه الاكراني شاختار في إطار دور 32 من منافسات كأس الإتحاد الاوروبي وكما كان الحال في مباراة الذهاب شارك يونس أساسيا و قدم اداء لابأس به في المباراة التي إنهزم فيها رفاقه بثلاثية قاسية حطمت امال الأزرق الملكي ببلوغ الدور الموالي و يعد هذا الاقصاء الثاني لشالكه هذا الموسم بعد اقصائه من كأس ألمانيا أمام بروسيا مونشنجلادباخ، و سيسعى شالكه لتحسين ترتيبه بالدوري الألماني و المنافسة على مركز متقدم يخول له اللعب بإحدى المنافسات الاوروبية للموسم القادم.

وعرفت قمة البوندسليغا للجولة الثالثة والعشرين بين فولفسبورغ وبايرن ميونخ مواجهة مغربية خالصة بين العزاوي اسماعيل و مهدي بنعطية هذا الأخير بقي حبيس دكة البدلاء رفقة ارتورو فيدال و ماريو غوتزه أما على الجهة الاخرى فمدرب فولفسبورج ديتر هيكينغ زج بالعزاوي مكان مارسيل شيفر عند الدقيقة 84 حيث كانت تشير النتيجة 2-0 لصالح العملاق البافاري. هذا التبديل لم يشكل أي تغيير في نتيجة المباراة التي انتهت بتقدم البايرن بهدفين لصفر وبهذا الانتصار رفع البفاري رصيده إلى 62 نقطة مبتعدا عن غريمه التقليدي بروسيا دورتموند ب8 نقاط على بعد إحدى عشر جولة من إنتهاء الدوري . وشهدت مباراة شالكه و اينتراخت فرانكفورت تعادل الفريقين سلبيا، بلهندة دخل المباراة كأساسي ولعب 67 دقيقة قبل إستبداله باللاعب الشاب ليروي ساني. و بهذا التعادل تراجع شالكه للمركز السابع برصيد 35 نقطة مبتعدا عن هرتا برلين صاحب المركز الثالث ب 4 نقاط .

وعرفت منافسات الدرجة الثانية مشاركة عزيز بوهدوز أساسيا كعادته في المباراة التي حل فيها فريقه ضيفا على بوخوم صاحب المركز الخامس، المباراة عرفت تسجيل عزيز لهدف التعادل 2-2 لصالح فريقه عند الدقيقة 72. سانذهوسن لم يتمكن من المحافظة على النتيجة حيث سجل الفريق المحلي هدف الفوز بعد دقائق قليلة .وتعتبر هذه الهزيمة هي الثانية على توالي لرفاق بوهدوز الذي تجمد رصيد فريقه عند النقطة 30 محتلا بذلك المركز العاشر.

أخيرا وفي دوري الدرجة الثالثة شارك سمير بنعمار( 23سنة) في مباراة فريقه روت فايس ارفورت ضد إرزجبرجي اللاعب نال بطاقة صفراء في دقيقة 32 و سجل هدفا جميلا في حدود الدقيقة 45 معادلا بذلك النتيجة لصالح فريقه 1-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *