متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي : محترفو الدوريات الفرنسية

12742432 1675474332726208 9068295894458468314 n

في مقابلات العودة من دور 16 من الدوري الأوروبي شارك أسامة طنان في مباراة فريقه سانت إتيان ضد بازل و التي انتهت لصالح بازل بنتيجة هدفين مقابل هدف ، و لم يقدم أسامة الأداء المنتظر منه في المقابلة و نال تنقيط ضعيف من الصحافة الفرنسية 6.1 و غادر الملعب في الدقيقة 60 كما تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 31، و سدد على المرمى مرة واحدة فقط بينما لم يتم إستدعاء كيفن مالكويت لأسباب فنية من طرف المدرب غالتييه، من جهة أخرى ظل برادة حبيس دكة البدلاء في مقابلة مارسيليا ضد بلباو
.

نبدأ جولتنا في الليغ 1 حيث عاد منير عبادي للعب مع فريقه ليل بعد غياب الأسبوع الماضي بسبب الإصابة، وقدم أداء متوسط جعله ينال تنقيط 6.3، وشارك أيضا زميله سفيان بوفال في المباراة كأساسي وقدم أداء لا بأس به هو الآخر، فقد نجح في المراوغة أربع مرات مرات طيلة التسعين الدقيقة، وسدد كرة واحدة على المرمى، تلقى إنذار بسبب تحايله على الحكم ، وقد حصل على تنقيط 6،7 و لم يستطيع إكمال المقابلة بسبب الإصابة.

إلى فريق أنجيه ولاعبه رومان سايس المتألق هذا الموسم حيث خاض لقاء هذا الأسبوع أساسيا وقدم أداء مقبول ، وقد تحصل على إنذار في حدود الدقيقة السابعة والثلاثين، حصل على تنقيط 6.3 حيث فاز في ثلاث نازلات هوائية ووصلت نسبة تمريراته الناجحة لأربع وثمانين في المئة.


فريق تولوز وبمحترِفَيْه المغربيين زين الدين مشاش وأدريان ريغاتان، فقد شارك الأول بديلا عند الدقيقة الستين وقدم أداء متوسطا حيث نجح في المراوغة مرة واحدة فقط فيما لم يلعب ريغاتان سوى لعشر دقائق لم تكن كافية لإثبات إمكانياته. إلى نادي ريمس ومع محترفه المغربي عبد الحميد الكوثري حيث خاض هذا الأخير اللقاء أساسيا قدم فيه أداء جيد جدا استحق عليه الثناء من مدربه ، حصل على تنقيط 7 في اللقاء . طنان وبعد بدايته الأكثر من رائعة تراجع مستواه في المباريات الأخيرة،و لعب مباراة هذا الأسبوع أساسيا و قدم أداء أقل من المتوسط سدد كرتين على المرمى لم تأتيا بجديد، و وصلت نسبة تمريراته الناجحة لخمسين في المئة وتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة السادسة. اللاعب تلقى خبر مؤثر بعد نهاية المقابلة بوفاة والده، ( انا لله وانا اليه راجعون) أما زميله كيفن مالكويت فلم يستدعيه المدرب لاختيارات فنية . ياسين بامو فظل حبيس دكة البدلاء ولم يدخل إلا في الدقيقة الواحدة والتسعين، فيما تم تأجيل مباراة مارسيليا بمحترفه برادة ضد باستيا بسبب هطول كثيف للأمطار.

نبدأ جولتنا الأسبوعية لرصد محترفي الليغ 2 حيث شارك حسن علا مع فريقه لافال أساسيا ولعب المباراة بأكملها وقد تحصل على إنذار في الدقيقة 75 . زميله في الفريق رشيد عليوي لعب هو الآخر أساسيا لكنه طرد في الدقيقة 61 فيما تواصل غياب فؤاد شفيق عن الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها سابقا . فيما يخص فريق لوهافر فقد خاض عصام شباك المباراة الأخيرة أساسيا قدم فيها أداء محترما. وإلى فريق نانسي بمحترفيه المغاربة الثلات حيث خاض صاحب الأداء الراقي والمتطور منذ بداية الموسم يوسف أيت بناصر اللقاء كاملا بمستوى رائع كما عودنا . فيما لم يكمل كريتيان بصير اللقاء وخرج عند الدقيقة 44 . هذا وعرفت المباراة مشاركة يوسف حجي بديلا عند الدقيقة 67 . أما ريان فريكش فقد شارك أساسيا رفقة فريقه أجاكسيو وقدم أداء لابأس به طيلة 90 دقيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *