متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي : محترفو الدوري الالماني

12805660 1117650074946428 6836581977664052557 n

نستهل تقريرنا الأسبوعي الخاص بمحترفينا في ألمانيا بمباريات الجولة 24 من دوري البوندسليغا، حيث عرفت مباراة يوم الثلاثاء التي إستضاف فيها هانوفر فريق فولفسبورغ الذي يمارس به اللاعب الشاب اسماعيل عزاوي، هذا الأخير لم يلعب المباراة و إكتفى بمشاهدة المباراة التي إكتسح فيها فريقه فولفسبورغ هانوفر برباعية نظيفة من كرسي الإحتياط .

أما العائد مؤخرا من الاصابة مهدي بنعطية فقد لعب اول مبارة كاملة له منذ عودته قبل اسبوعين. هذه المباراة شهدت خسارة مفاجئة للعملاق البافاري امام جماهيره باليانز ارينا بهدفين لهدف ضد ماينز 05 ، بنعطية قدم مباراة جيدة وكان قريبا من التسجيل بضربة رأسية مرت مجاورة لمرمى الخصم في حدود الدقيقة 16 .

وفي مباراة أخرى ساهم تألق يونس بلهندة في تحقيق فريقه شالكه 04 لفوز ثمين على هامبورغ بثلاثة أهداف لهدفين، بلهندة بدأ المباراة بقوة وكان قريبا من التسجيل بعد تسديدة جميلة أخرجها الحارس لركنية في الدقيقة 7 كما أعطى تمريرتين جميلتين لرفاقه د 21 ود 25 واضعا اياهم وجها لوجه مع حارس هامبورغ، ولكن سوء الاستغلال أدى إلى ضياعهما. كما تسبب في طرد جورو بعد نيله للبطاقة الحمراء في دقيقة 44. بلهندة الذي قدم أداء أكثر من جميل خرج في دقيقة 90 تحت تصفيق الجماهير .

وشهدت مباريات نهاية الأسبوع عدم إستدعاء عزاوي إسماعيل لمباراة فولفسبورغ و بوروسيا مونشنغلادباخ التي إنتصر فيها فريقه بهدفين لهدف ليرفع بذلك رصيده ل 37 نقطة. أما قمة البوندسليغا لهذا الاسبوع بين بايرن ميونخ المتصدر و ملاحقه بروسيا دورتموند فقد شهدت دخول بنعطية كأحتياطي في دقيقة 89 .
أما بلهندة الذي من الواضح أن اداءه الجيد في المباريات الأخيرة و استعادته لمستواه السابق دفع ببرايتنرايته بالزج به منذ بداية المباراة هذا الأخير لم يخيب ظن مدربه بتقديمه لأداء جيد نال إعجاب جماهير شالكة وكانت تسديدته التي ارتطمت بالعارضة في دقيقة 33 و تسديدة أخرى مرت محاذية للمرمى في دقيقة 78 أبرز محاولاته .

ننتقل لمباريات دوري الدرجة الثانية الألمانية حيث عرفت مباراة ساندهوزن و نورمبيرج مشاركة عزيز بوهدوز و تقديمه لأداء متوسط في المباراة التي إنهزم فيها فريقه أمام نورمبيرج بهدفين نظيفين، كما شهدت نفس الجولة غياب كل من أمسيف عن يونيون برلين بسبب اختيارات المدرب و مرابط إسماعيل عن هايدنهايم بسبب الاصابة.

وبرسم الجولة 25 قدم بوهدوز مباراة جميلة و تمكن من تسجيل هدف رائع عن طريق ضربة مقصية في دقيقة 12 معادلا بذلك النتيجة لصالح فريقه كما كان قريبا أكثر من مرة من تسجيل الهدف لكن تألق الحارس والدفاع حال دون ذلك ، لتنتهي المباراة بنتيجة 3 أهداف لهدفين لصالح المضيف ميونخ 1860.

أما مباراة هايدنهايم ضد سانت باولي فشهدت عودة إسماعيل مرابط من الإصابة ومشاركته مباشرة كأساسي في المباراة اللاعب قدم اداء لابأس به وغادر أرضية الميدان في الشوط الثاني وبالضبط في الدقيقة 67 .للإشارة فهايدنهايم فاز في المباراة بهدفين لصفر رافعا بذلك رصيده ل-35 نقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.