متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي : محترفو الدوريات الفرنسية

Liguue1gg

كأس فرنسا :

في دور الربع من كأس فرنسا شارك خالد بوطيب أساسي في مقابلة فريقه غازيليك أجاكسيو خارج الديار ضد لوريان، و التي إنتهت بهزيمة زملاء بوطيب بثلاثية دون مقابل، و لم يقدم خالد الأداء المنتظر منه. من جهة أخرى عاد كيفن مالكويت لتشكيلة سانت إتيان بعد غياب عن المباريات الاخيرة، ضد باريس سان جرمان و قدم أداء جيد جدا نال فيه إستحسان جمهور الفريق الأخضر، و نال تنقيط ستة من جريدة ليكيب و نال بطاقة صفراء في الدقيقة 24، كما إصطاد ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 42 نفذها إيسيريك، بينما غاب أسامة طنان عن المباراة بسبب وفاة والده وتواجده بالديار الهولندية ، و عاد عبد العزيز برادة لتشكيلة مارسيليا الأساسية ضد كرانفيل حيث شارك في دقائق المباراة كاملة و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 83، قدم أداء لا بأس به. و أخيرا غاب ياسين بامو عن قائمة فريقه نانت ضد شوسو بسبب الإصابة .

منافسات الليغ 2 :

في افتتاح دوري الفرنسي الدرجة الثانية شارك المهاجم معاد مادري في مقابلة فريقه أجاكسيو ضد باريس إفس و تم تغييره في الدقيقة 73 بينما شارك ريان فريكش كبديل في الدقيقة 77 ، و عرفت مباراة لافال ضد لنس مشاركة حسن علا كأساسي ل 90 دقيقة، بينما غاب عليوي للإيقاف و شفيق للإصابة. من جهة أخرى و في مباراة لوهافر ضد فالنسيان حيث ساهم عصام شباك في إنتصار فريقه لوهافر و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 69، وعرفت مباراة فالنسيان مشاركة يونس عبد الحميد أساسيا و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 67 و قدم أداء محترم ، وفي مقابلة نانسي ضد ريس ستار شارك المتألق يوسف أيت بناصر كأساسي، بالإضافة للمخضرم يوسف حجي الذي تم تغييره في الدقيقة 82 بينما، غاب كريستيان بصير عن قائمة الفريق.

منافسات الليغ 1 :

عرفت مباراة أنجيه ضد سانت إتيان مشاركة اللاعب غانم سايس أساسيا و قدم أداء جيدا نال عليه تنقيط 7، حيث نجح في المراوغة مرة واحدة ووصلت نسبة تمريراته الناجحة ل64% و تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 76 و غاب أسامة طنان و كيفن مالكويت عن قائمة سانت إتيان الأول لوفاة والده و بالنسبة لكيفن لإختيارات المدرب ، من جهة أخرى واصل عبد الحميد الكوثري عروضه الجيدة في مقابلة ليل حيث نال تنقيط 6.8 و من جانب ليل شارك بوفال حتى الدقيقة 46 و قدم أداء رائعا ختمه بتمريرة حاسمة لإدير و نال تنقيط 7.2 و شارك عوبادي لمدة 7 دقائق فقط. و شارك خالد بوطيب أساسيا كالعادة ضد بوردو و نال تنقيط 6.4 . و نتجه نحو مارسيليا حيث واجه أولمبيك مارسيليا نظيره تولوز في مقابلة إنتهت بالتعادل الإيجابي و شارك عبد العزيز برادة إبتداء من الدقيقة 46 مكان ديارا في مركز جديد، متوسط ميدان دفاعي و قدم أداء متوسط بينما ظل ريغاتان من جانب تولوز حبيس دكة البدلاء و لم يتم إستدعاء زين الدين مشاش . و أخيرا في مقابلة رين ضد نانت شارك ياسين بامو كبديل منذ الدقيقة 61 و قدم أداء محترم كاد أن يتوجه بهدف لولا القائم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.