متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي : محترفو الدوري الهولندي

marouane

أولى مباريات الأسبوع السادس و العشرين من الإيرديفيزي جمعت بين تفينتي أنشخيدة و أدو دينهاغ على ملعب الأخير حيث انتهى اللقاء بإنهزام أصدقاء زياش بهدفين لهدف وحيد من تسجيل النجم المغربي حكيم زياش بطريقة رائعة اللذي قدم أداأ جيدا كعادته على عكس زميله و مواطنه المهاجم زكرياء العزوزي الذي لم يكن في يومه ليغادر الميدان بعد مرور 77 دقيقة.

مباراة ثانية جمعت بين زفوله و دي غرافشاب عرفت غياب المدافع المغربي وسيم بوي للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية، في الجهة المقابلة لعب المغربيين يوسف الجبلي و كريم الطرفي المباراة منذ البداية، حيث كان الأول أضعف عنصر في الفريق قبل أن يقوم المدرب باستبداله في الدقيقة 71 فيما الأخير قدم مباراة جيدة و لعبها كاملة إلى أن إنتهت بانتصار أصدقاء بوي الموقوف.
و في مباراة غرونينغين و أيندهوفن لعب أسامة الإدريسي 61 دقيقة مع فريقه غرونينغين قدم خلالها أداأ لا بأس به رغم هزيمته بثلاثية نظيفة أمام أيندهوفن، و قد تم استبداله بمواطنه ميمون ماحي اللذي قدم هو الآخر مردودا محترما في هذه المقابلة.
و عرفت مباراة هيرنفين و أوتريخت جلوس كل من ناصر بارزيت، يونس النملي و سفيان أمرابط على دكة البدلاء حيث لم يشارك أول لاعب مغربي إلا بعد مرور 76 دقيقة بدخول يونس النملي اللذي لم يقدم الإضافة المطلوبة، و لم يشارك بارزيت إلا بعد مرور 82 دقيقة توجها بتمريرة حاسمة أعطت الهدف الرابع لفريق أوتريخت لتأكيد الإنتصار، فيما ظل سفيان أمرابط و ياسين أيوب حبيسا مقاعد الإحتياط.
مباراة أخرى جمعت بين نيك نيميخين و هيراكليس تميز بتحطيم رقم قياسي في الموسم من حيث عدد البطائق الصفراء التي بلغ عددها تسعة كان للمغربيين نصيبا لكل منهما، إلياس بلحسايني في الدقيقة 76 للمبالغة في الإحتجاج على الحكم، و ابراهيم داري في الدقيقة 85 لارتكابه لخطأ فيما الأداء كان جيدا للأول و متوسطا للأخير في 90 دقيقة تنتهي بهزيمة لأصدقاء المغربيين بهدف نظيف
هذا و كان عادل أوصار حاضرا في مباراة فريقه إكسيلسيور أمام ألكمار كاملة قدم خلالها أداأ متوسطا لينتهي اللقاء بهزيمة ثنائية، كما لعب رشدي أشنطيح مباراة فريقه كاملة بأداء محترم رغم هزيمة فريقه برباعية. فيما غاب هشام فائق عن فريقه رودا أمام فيتيس.
و نختم مع كريم الأحمدي اللذي خاض مبارتي فريقه فيينورد في كل من كأس هواندا أمام ألكمار و كامبور من الدوري الهولندي باقتدار قاد خلالهما فريقه إلى انتصارين ثمينين ليبقى من بين أفضل لاعبي خط الوسط في هولندا و المنتخب الوطني المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *