متسجدات المحترفين

مهدي بنعطية في حوار المصارحة يفتح قلبه للمرصدپرو

benatia2016

تحدث الكابيتانو مهدي بنعطية في حوار مع المرصد پرو عن العديد من الأمور التي شغلت الرأي العام المغربي و العالمي مؤخرا ، بنعطية تكلم في حواره الحصري للمرصدپرو عن الإشاعات التي تنتشر حاليا بخصوص إمكانية رحيله عن البايرن و قدوم أنشلوتي إضافة لما وقع نهاية الأسبوع المنصرم بعد عتاب پيپ غوارديولا للشاب جوشوا كيميش . بنعطية و في حوار ثاني للمرصدپرو بعد حوار الصيف المنصرم تطرق كذلك للمنتخب الوطني و لقدوم المدرب الفرنسي هيرفي رونار لقيادة عرين الأسود في التحديات المقبلة .

 في بداية الأمر دعنا نتحدث عن المركاتو، فدائما تربطك تقارير صحفية و خصوصا الإيطالية منها بالعودة للكالتشيو. ما تعليقك عن ذلك ؟

” إنهم يتحدثون دائما عن المركاتو ، الصحفيون لا يتوقفون عن ذلك و دائما ما يربطونني بالعودة لإيطاليا و دائما ما أجيب بنفس الطريقة ، الأن أمامنا موسم مهم علينا إنهائه بأفضل الطرق . منذ أن قدمت لألمانيا و أنا أعاني من عدة إصابات و لسوء الحظ هذه أمور تحدث في كرة القدم لكن الحمد لله ، لا أفكر في ترك البايرن ما أفكر فيه حاليا هو الفوز بالبوندسليغا و بدوري الأبطال و بعدها سنرى في نهاية الموسم ما سيحدث “.

لقد تقرر رسميا التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشلوتي بداية من الموسم القادم، و تداولت بعض المنابر أنه لا يريدك في مشروعه المستقبلي . ما صحة هذا الأمر ؟

الموسم القادم سيكون لنا مدرب جديد و هو أنشيلوتي ، قرأت في الصحف أنه لا يريدني و هذا غير صحيح بتاتا فكما العادة هذه شائعات تنشر .

إنتشرت مؤخرا عبر المواقع العالمية و شبكات التواصل الإجتماعي لقطات لعتاب بيب غوارديولا لك و لكيميش بعد نهاية مباراة دورتموند، هل يمكنك أن توضح لنا حقيقة ما حدث ؟

و بالنسبة لما حدث مع غوارديولا فهناك العديد من الأشياء الخاطئة كذلك التي نشرت مع الأسف ، عندما دخلت أعطاني پيپ تعليمات لأنقلها للشاب كيميش و بعدها نقلتها له و قلت له ما عليه فعله و أن عليه أخذ مكان تشابي ألونسو ، المشكل هو أنه مع الضجيج و أكثر من 80 ألف متفرج في الملعب ربما لم يسمع ذلك و بعد نهاية المباراة دخل غوارديولا و قالي لي : ” هل نقلت لكيميش ما قلت لك ؟ ” و أجبته : ” نعم ” و بعدها ذهب بإتجاه كيميش واخبره انه كان عليه أن ينتبه لما قلت له ، هذا ما حدث و لم يحدث أي أمر أخر . الطريقة التي تكلم بها بيب جعلت الكل يعتقد أن الأمر يتعلق بمشكل عويص لكنه لم يقل أي شيء سلبي و هو يحب كثيرا جوشوا كيميش ، إنه لاعب رائع جدا يلعب كمتوسط ميدان و هو بسبب الإصابات و عدم جاهزيتي الكاملة بنسبة 100% و عدم رغبة المدرب في المغامرة يلعب حاليا في الدفاع ، لقد قدم لقاء جيدا و غير ذلك مما ذكر في الصحافة يظل ترهات فقط ”

سنختم حوارنا معك بالحديث عن المنتخب الوطني. بصفتك عميد الفريق كيف ترى التعاقد مع رونار ؟ و م تعليقك على كل ما رافق رحيل الناخب الوطني السابق بادو الزاكي ؟

هيرفي رونار، كما سبق لي أن قلت، مدرب جيد و نجح كثيرا في إفريقيا سواء مع زامبيا أو مع ساحل العاج حيث توج معهما بكأس إفريقيا. إذن نطمح جميعا أن ينجح في تحقيق نفس الشيئ مع المغرب، و هو أول ما قلت له حين إتصل بي هاتفيا حيث تمنيت له نفس التوفيق الذي حالفه مع زامبيا و ساحل العاج معنا كذلك. و لكن لا يجب علينا أن ننسى تهنئة الناخب الوطني السابق بادو الزاكي الذي قام بعمل جيد و نحتفظ بعلاقة جيدة معه و قدم لنا كل ما في جعبته إلى آخر لحظة، هناك قرارات تتخذ و ما علينا إلا أن نتمنى أن يكون ذلك في صالح المنتخب .
لكن عندما أقرأ في بعض المنابر، أن هناك عريضة وقعت من طرف اللاعبين للإطاحة بالزاكي فذلك هراء و لا أساس له من الصحة و عندما أقرأ كذلك أن إسمي ربط بهذه العريضة فهذه تفاهات مغرضة و هناك من يستغل مثل هذه الإشاعات لزعزعة إستقرار المنتخب الوطني. و أؤكد لكم أن لا أحد قد وقع أي وثيقة للإطاحة بالمدرب السابق بادو الزاكي، لا أخفي أنه كانت بعض الخلافات بين الزاكي و بعض اللاعبين الذي لم ينادى عليهم مؤخرا و لا داعي لذكر الأسماء فإنكم تعرفونهم جيدا و لكن سوى ذلك لم يكن أي مشكل مع باقي اللاعبين. الجامعة قامت بإختيار التعاقد مع رونار في سبيل محاولة الظفر باللقب الإفريقي و مرة أخرى أعيد أننا جميعا نطمح إن شاء الله في النجاح مع مدربنا الجديد، لكن لا ينبغي أن يقال أن اللاعبين قد أرادوا أن يطيحوا بالزاكي لأن ذلك غير صحيح فلا أحد من اللاعبين قد عبر عن رغبته في رحيل الزاكي.

&
nbsp;

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *