متسجدات المحترفين

عشرة أسباب تجعل بايرن ميونخ تتمسك بمهدي بنعطية

benatia

إستطاع بايرن ميونخ تجاوز جيفونتيس، و التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، في مباراة مثيرة شدت لها أنظار المتابع المغربي ، بحكم قوة المواجهة و بسبب متابعتهم لمباريات عميد المنتخب الوطني مهدي بنعطية الذي ترك مكانه بعد شوط واحد ، للاعب الوسط الاسباني خوان بيرنات ، في تغيير تكتيكي للمدرب بيب غوارديولا .

هذا التغيير أثار جدلا بين أعضاء موقع المرصد برو على الفيسبوك ،حيث انقسمت الأراء بين من يرى أن التغيير تكتيكي و أن بنعطية رغم كثرة الإصابات ما زال يستطيع فرض نفسه في بايرن ميونخ و قسم يرى أن الدفاع المتقدم الذي ينهجه غوارديولا لا يوافق بنعطية و أنه عليه العودة للدوري الإيطالي .
و في ما يلي 10 أسباب تجعل إدارة بايرن ميونخ تتمسك بمهدي بنعطية  : 

1- قدم مهدي بنعطية موسما أولا ممتازا حصل فيه على لقب الدوري الالماني و لعب نصف نهاية دوري أبطال أوروبا ، و أستطاع حجز مكان أساسي على حساب البرازيلي دانتي .

2- حصل مهدي بنعطية على تقييم جيد في جل المباريات التي شارك فيها من الجرائد الرياضية المتخصصة .

3- كثرة الإصابات لم يتعرض لها مهدي بنعطية وحده ، بل أغلب لاعبي الفريق ابتداء من الدولي الإسباني خافي مارتينيز إلى نجوم المانشافت جيروم بواتينغ و ماريو غوتزه ، الشيء الذي يدحض تهمة اللاعب الزجاجي عن بنعطية. 

4- العودة من اصابات عضلية متكررة يحتاج بعض الوقت لإسترجاع كامل الإمكانيات البدنية. 

5- صعوبة إيجاد مدافع بتجربة مهدي بنعطية ، فأغلب النوادي الكبرى ستحتفظ بمدافعيها و سيكون التخلي عن بنعطية و انتداب مدافع جديد عملية فيها نوع من المخاطرة .

6- قوة مهدي بنعطية الذهنية قادته من لاعب مصاب بقطع في الرباط المتقاطع مع نادي في الدرجة الثانية الفرنسية إلى عميد نادي روما مع فرانشيسكو توتي ، لذلك يستطيع الرجوع و التألق مرة أخرى بقميص البايرن.

7- لمهدي بنعطية مميزات جعلت غوارديولا يصر على انتدابه ب 30 مليون يورو تقريبا ، أهمها تفوقه في الثنائيات و الكرات الهوائية و الضربات الرأسية و هي ميزات من الصعب أن تجتمع في العديد من المدافعين.

8- النضج التكتيكي الذي يتميز به بنعطية الذي فرض نفسه مع أودينيزي و خطة فرانشيسكو غيدولين التي تعتمد على ثلاث مدافعين كما تألق مع روما رودي غارسيا و يلعب موسمه الثاني تحت قيادة بيب غوارديولا بدفاع متقدم .

9- الدعم الذي يجده مهدي بنعطية من زملائه في الفريق خصوصا اللاعب الدولي توماس مولر أحد أكثر اللاعبين جماهرية في المانيا و الذي دفع بمهدي أمام جماهير المدرج الجنوبي في ملعب أليانز أرينا ليحتفل معهم بعد مباراة فيردر بريمن.

10- تعاقد بايرن ميونخ مع المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي ،
سيغير لا محالة من النهج التكتيكي للنادي البافاري و من الممكن أن يتألق بشكل أكبر مع فكر انشيلوتي .

كانت هذه مجموعة أسباب اتفق عليها أعضاء (غروب) المرصد برو و في المقابل هناك قسم منهم يرون أنه من الافضل لعميد المنتخب الوطني أن يرجع للكالشيو و لهم مبررتهم سنعرضها في موضوع عشرة أسباب تجعل بنعطية يفكر في الرجوع للكالشيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.