متسجدات المحترفين

حوار يونس بلهندة مع مجلة شالكه كرايزل

11222886 1136499509728151 4485167946783863717 n

تحدث يونس بلهندة في حوار له مع مجلة شالكه كرايزل التابعة لنادي شالكه 04 عن مواضيع كثيرة ابرزها سبب خروجه من دينامو كييف، تأقلمه مع الاجواء بناديه الجديد و عن عائلته . نترككم مع الحوار الكامل :

بعد هدفك الأول في فالتينس ارينا احتفلت بشقلبة خلفية مذهلة. أين تعلمت هذه الحركة ؟
خلال طفولتي كنت ألعب مع أقراني دائما في الشارع، كنا نشاهد أفلام الكراتي و نحاول تقليد الحركات. لقد كانت مجرد شقلبة عادية أو حركة فليك فلاك .

هل أنت شخص متحمس ؟
عند تسجيل الأهداف، نعم . افقد السيطرة على نفسي و ينتهي بي المطاف بالقيام ببعض الأشياء كالشقلبة التي قمت بها بعد هدفي في شباك شتوتغارت .

من الواضح أنك اندمجت بسرعة . هل أنت مندهش من نفسك ؟
لا على الإطلاق ، الأمور هنا لا تختلف كثيرا عن ما كانت عليه في فرنسا ، و هذا يجعل المهمة أسهل . إضافة إلى ذلك فإن زملائي استقبلوني بشكل رائع .نحن نمزح مع بعضنا البعض و كرة القدم تسرنا جميعا …

و هذا ما كان ينقصك في كييف ؟
في الموسم الماضي كنت لاعبا أساسيا. كنا فريقا ناجحا و تمكنا من تحقيق البطولة .عام بعد ذلك لازمت فجأة كراسي الإحتياط و أضحت مشاركتي في المباريات شبه منعدمة و لهذا قررت مغادرة الفريق .و عرض شالكه أتى في وقت مناسب للغاية .

في أي مركز تفضل اللعب ؟
إن كان بامكاني الإختيار، فسألعب كصانع ألعاب. و لكن في الأونة الأخيرة شاركت كجناح و تمكنا من الفوز بنقاط كثيرة .الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز و خطف النقاط الثلاث ، دون أدنى إهتمام بمركز لعبي .

هل تأقلمت مع الاجواء هنا في ألمانيا ؟
نعم و بسرعة. لقد وجدنا منزلا في مدينة ركلينغهاوزن ، و قد اعجبنا بها .كنا نقطن من قبل بأوبرهاوزن و استكشفنا عن قرب غلزنكيرشن .تعجبنا حديقة الحيوانات بشكل خاص و هذا بسبب طفلي الصغيرين، ابني محمد 20 شهر و إبنتي نور 7 أشهر. مؤخرا كان عندي يومين عطلة و قمنا برحلة قصيرة لمدينة دوسلدورف .

ما الذي تشتاق إليه بمنطقة الرور ؟
اشتاق إلى أبوي .مؤخرا قاموا بزيارتي هنا و سيأتون عما قريب مرة أخرى ،الرحلة لا تستغرق أكثر من ساعة و نصف .

كيف هي لغتك الألمانية ؟ هل تعلمت بعض الكلمات ؟
نعم . السلام ، كيف حالك ؟ هل كل شيء ممتاز؟ إنتباه ! يسار، يمين .واحد إثنان ، ثلاثة، أربعة …

كيف تتعلم اللغة ؟
أفضل طريقة عندي هي ربط التواصل مع الأخر .اقتنص أيضا يوميا بعض الكلمات من اصدقائي بالفريق إضافة إلى ذلك حملت تطبيق للغة على هاتفي ، و هو يساعدني كثيرا .

هل يتقمص بعض أصدقائك دور المترجم ؟
نعم، خصوصا بييري هوبيرغ أمه فرنسية .في مبارياتنا خارج الميدان أتقاسم معه الغرفة .كل من جويل ماتيب و شوبو موتينج يتكلمون الفرنسية بطلاقة و هو مايجيده اندري برايتنرايته أيضا .

مؤخرا أصبح عندك حساب رسمي على تويتر و فايسبوك. منذ مدة بعيدة و أنت لا تمتلك أي حساب رسمي، لماذا الأن بضبط ؟
بالنسبة لي لم يكن شيئا مهما ،أن اجعل حياتي الشخصية عمومية .ولكن الأن أردت أن أعطي للمحبين الفرصة ليشكلوا جزءا من مسيرتي الكروية و أن استطيع التواصل معهم. أيضا في ملعب النادي التقي يوميا بالمشجعين, هذا رائع . عندما كنت في مونبيليي كان مكان التداريب أيام العطل مليئا بالجماهير ،و قد قيل لي أن هذا الأمر لا يختلف عن سابقه في شالكه، أنا أتطلع لذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *