متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي للمحترفين : محترفي الدوري الهولندي

hollanda

 

عادت عجلة الدوريات الأوروبية للدوران بعد أزرد من أسبوع توقف بسبب إلتزامات أهم اللاعبين مع منتخباتهم الوطنية.

إفتتحت الجولة التاسعة و العشرون بمباراة جمعت بين فريق دي غرافشاب و كامبور حيث قدم المغربيان يوسف الجبلي و كريم الطرفي أداأ جيدا مع دي غرافشاب بعد دخولهما كأساسيين ليخرج اللاعب يوسف الجبلي قبل عشر دقائق من نهاية المباراة اللتي انتهت بتعادل إيجابي هدفين لمثلهما.
المباراة الثانية جمعت بين هيراكليس ألميلو و أوتريخت لعبها إلياس بلحسايني كاملة مواصلا خلالها تألقه اللافت مع فريق هيراكليس فيما لم نشاهد إبراهيم داري إلا قبل ثلاث دقائق من نهابة المباراة. من الجانب الآخر لعب ناصر بارزيت إثنان و سبعين دقيقة قدم خلالها أداأ لا بأس به قبل أن تنتهي المباراة التي عرفت مواصلة ملازمة سفيان أمرابط دكة البدلاء، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
و في المباراة اللتي حظيت باهتمام المغاربة رغم تزامنها مع كلاسيكو برشلونة و ريال مدريد، خطف حكيم زياش الأضواء من جديد و أكثر من أي وقت مضى بإنقاذه لفريقه تفينتي أنشخيده من هزيمة محققة أمام فريق فيليم، بالعودة لتفاصيل المباراة كان فريق تفينتي منهزما بهدفين نظيفين طيلة الجولة الأولى ، بعد الإيتراحة استيقظ حكيم زياش و أيقظ معه حارس مرمى فريق فيليم 2 في الدقيقة 52 على إيقاع هدف من ضربة حرة ساحرة سدد من قرب خط التماس، هدف حكس اللاعب و الفريق قبل أن يسدد كرة ترتطم بالعارضة ليعيدها زميله لمكانها المنتظر في الشباك معلنا عن تعادى لأصدقاء زياش
و كان على فريق تفينتي انتظار الدقيقة 79 ليعلن هدف التفوق من أقدام الساحر المغربي من ركلة حرة أخرى سكنت الركن الأيسر لمرمى الحارس اليوناني كوستاس و بذلك تنتهي المقابلة على إيقاعات لمسات فنية و تلاعبات بالمدافعين من طرف النجم المغربي اللذي حصل على العلامة الكاملة عشرة على عشرة بإجماع المواقع الآحصائية العالمية . المباراة عرفت مشاركة رشدي أشنطيح في الجهة المقابلة مع فريق فيليم و كان من أفضل عناصره رغم الخسارة فيما غاب زكريا العزوزي عن المباراة من جانب أصدقاء حكيم.
ننتقل لمباراة فيينورت و إكسيلسيور اللتي عرفت دخول الأحمدي كاساسي كما جرت العادة من جانب فريق فيينورت كما شارك اللاعب عادل أوصار رغم لعبه 90 دقيقة كاملة إلا أن الأداء لم يكن في مستوى التطلعات. المباراة عرفت مشاركة المهاجم أنس اشهبار في العشر دقائق الأخيرة بعد غياب دام لأزيد من ستةأسابيع.
فيما لم يشارك أسامة إدريسي مع فريقه غرونينغين أمام أدو دن هاغ.
و نختم بمباراة أجاكس امستردام و زفول التي عرفت تألق متوسط الميدان المغربي وسيم بوي بمنعه معظم الكرات و المساهمة في هجمات فريقه زفوله رغم هزيمتهم بثلاثية نظيفة
يذكر أن حكيم زياش كان نجم الأسبوع بامتياز و لا يزال ينفرد بالمرتبة الرابعة في سبورة الهدافين ب 17 هدف كما يملك 10 تمريت حاسمة، أرقم و إنجازات جعلته يدخل ضمن قائمة اهتمامات نادي برشلونة الإسباني للموسم المقبل حسب وسائل الإعلام الهولندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *