متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي للمحترفين : محترفي الدوري الهولندي

hollanda

 

في أولى مباريات الجولة 31 من الإيرديفيزي إلتقى فريق دي غرافشاب بقيادة لاعبيه المغربيين يوسف الجبلي و كريم الطرفي بنادي تفينتي بقيادة نجمه المغربي حكيم زياش، المباراة عرفت مشاركة اللاعبين المغاربة كأساسيين حيث قدمو أداأ لا بأس به، كما حصل كل من حكيم زياش من جانب فريق تفينتي أنشخيدة و كريم الطرفي من جانب فريق دي غرافشاب على بطاقة صفراء في كل من الدقيقتين 43 و 77 على التوالي، الأخير اكتفى بالشوط الأول قبل أن يغادر الميدان و زميله يوسف الجبلي غادر في الدقيقة 60 فيما لعب حكيم زياش المباراة كاملة و انتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة.
في المباراة الثانية اللتي جمعت بين هيراكليس ألميلو و فيتيس أرنهايم لعب إلياس بلحساني مباراة كاملة قدم خلالها أداأ جيدا لتنتهي بدورها متعادلة بهدف لمثله.
و واصل وسيم بوي مسلسل أدائه الجيد في وسط ميدان فريقه زفوله رغم الهزيمة القاسية أمام مضيفه ألكمار بخمسة أهداف لهدف، حيث كان وسيم بوي هو صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الوحيد لفريقه ليرفع رصيده لستة تمريرات حاسمة كما يملك ثلاثة أهداف هذا الموسم.
و في اصطدام مغربي آخر التقى فريق فيينورد بقيادة متوسط الميدان المغربي كريم الأحمدي غرونينغين بقيادة نجمهم أسامة آدريسي، اللاعبين قدما أداأ جيدا حيث كان أسامة الأخير هو صاحبة تمريرة هدف السبق لفريق غرونينغين في الدقيقة 24 قبل أن يتعادل فريق فيينورد في الدقيقة 65 و مغادرة الميدان بدقيقة قبل نهاية المباراة اللتي شارك فيها الأحمدي كاملة في وقت تواصل غياب المهاجم الشاب أنس أشهبار لاختيارات المدرب.
في مباراة مثيرة جمعت بين أياكس أمستردام و نادي أوتريخت قدم ناصر بارزيت مباراة جيدة حيث كان مفتتح حصة التسجيل لفريقه أوتريخت في الدقيقة 56 قبل أنيغادر الميدان تاركا فريقه متقدما و يضيف زملاءه الهدف الثاني، ليعيد نادي أياكس في العشر دقائق الأخيرة بين الدقيقتين 86 89 على التوالي لتنتهي المباراة بالتعادل هدفين لمثلهما . المباراة عرفت غياب ياسين أيوب و سفيان أمرابط.
و لم يلعب رشدي أشنطيح سوى شوطا واحدا مع فريقه فيليم أمام أو دنهاغ قبل أن يغادر في الدقيقة 46 بعد أداء متوسط في المباراة اللتي انتهت بهزيمة أصدقاء المغربي بثنائية نظيفة.
و نختم بمباراة إكسيلسيور و هيرنفين حيث لعب عادل أوصار المباراة كاملة مع فريقه إكسيلسيور قدم خلالها أداأ متوسطا لتنتهي بهدف لمثله.
يذكر أن حكيم زياش تراجع في سبورة الهدافين إلى المرتبة الخامسة ب 17 هدف على بعد 8 أهداف عن المتصدر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *