متسجدات المحترفين

الرصد الاسبوعي لمحترفينا : الدوري الهولندي

13221752 1178959928805452 2493438047651483797 n

اختتمت منافسات الدوري الهولندي الاسبوع الماضي، بإجراء جميع مباريات الجولة 34 متزامنة مع بعضها و بالتالي يختتم محترفونا المنافسات على وقع متفاوت.

نبدأ بمباراة كامبور و إكسيلسيور حيث لعب المغربيان عادل أوصار و خالد كرامي المباراة كأساسيين من جانب أكسلسيور، قدما خلالها أداء لا بأس به قبل أن يغادر الأول في الدقيقة 90 من عمر المباراة التي تحصل خلالها خالد كرامي على بطاقة صفراء في الدقيقة 43، المباراة انتهت بانتصار زملاء المغربيين بهدفين نظيفين.

مباراة ثانية حاسمة جمعت بين دي غرافشاب و أجاكس أمستردام الذي كان قريبا من اللقب بعد أن كان منتصرا بهدف وحيد قبل أن يحطم آمالهم المغربي يوسف الجبلي بتمريرة حاسمة أعطت هدف التعادل في الدقيقة 55 ليهدي اللقب لفريق أيندهوفن، المباراة عرفت مشاركة كريم طرفي كاحتياطي على غير العادة لكنه دخل في الدقيقة 29 بعد إصابة زميله دين كولهوف، كريم قدم هو الآخر أداء  جيدا و تحصل على بطاقة صفراء في آخر دقيقة قبل انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله .

نمر لمباراة تفينتي و فيتيس التي عرفت حضور المغربيين الصاعدين حكيم زياش و زكرياء العزوزي، الأخير كان صاحب الهدف الأول لفريق تفينتي الذي عدل به النتيجة لفريقه بعد أن كان منهزما، قبل أن تنتهي المباراة متعادلة بهدفين لمثلهما حيث قدم المغربيان أداء محترما مودعين به الموسم على إيقاع التألق.

و واجه فريق فيينورد نادي نيك نيميخين في مباراة عرفت مشاركة كريم الأحمدي كما جرت العادة حيث لعبها كاملة و تألق خلالها ليكون من أفضل عناصر خط الوسط في الدوري الهولندي، كما دخل المهاجم أنس أشهبار مكان ديرك كويت في الشوط الثاني بالضبط في الدقيقة 76، و قدم أداء جيدا لتنتهي المباراة بانتصار أصدقاء المغربيين بهدف كويت مقابل لا شيء.

و في مقابلة أخرى واجه نادي أوتريخت فريق ألكمار، حيث لعب ناصر بارزيت المباراة كاملة، تحصل خلالها على بطاقة صفراء للمبالغة في الإحتجاج في الدقيقة 67، و المباراة انتهت بهدف لثلاثة في مرمى أوتريخت.

و اصطدم فريق غرونينغين بفريق هيراكليس ألميلو في مواجهة بين المغربيين أسامة إدريسي من جانب الأول و إلياس بلحساني من جانب الثاني، الأخير كان صاحب الهدف الوحيد لفريقه في المباراة قلص به الفارق بعد أن كان الفريق منهزما بهدفين للاشئ، حيث سجل مباشرة بعد خروج مواطنه أسامة إدريسي في الدقيقة 69، المغربيين قدما أداء لا بأس به .

هذا و لعب رشدي أشنطيح كظهير أيسر على غير العادة مع فريقه فيليم أمام رودا الشيء الذي يفسر أداءه الباهث في اللقاء، في مباراة لعبها كاملة إنتهت بانتصار جديد لفيليم .

و نختم بالمباراة التي حسمت في أمر بطل الإرديفيزي هذا الموسم، تلك التي جمعت بين زفولة و أيندهوفن حيث انتزع الأخير اللقب من أجاكس الذي ظل متصدرا طوال الموسم إلى أن انقلبت الكفة في آخر جولة بعد انتصال اندهوفن على زفولة بثلاثة أهداف لهدف، المغربي وسيم بوي كان حاضرا بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه  في الدقيقة 66 ليقلص الفارق قبل أن يضيف أيندهوفن هدف التتويج باللقب، المباراة عرفت مشاركة عبد المالك الحسناوي بداية من الدقيقة 62 قدم أداءا لا بأس به في الدقائق التي حضرها .

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي المقدمة من طرف احد المواقع المعروفة في هولندا كانت من نصيب النجم المغربي المتألق حكيم زياش كما حصل على جائزة أفضل لاعب في فريقه عن جذارة و استحقاق، لكونه أنهى الموسم في المرتبة الخامسة في سبورة الهدافين ب 17 هدف و يملك 10 تمريرات حاسمة يحتل بها المرتبة الثانية كما يعتبر أفضل صانع للأهداف في الدوري الهولندي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *