في تصريح له لجريدة نوردهولاند دابلاخ صرح إلياس بلحساني أنه سعيد جدا بالإنتقال لنادي أزد مؤكدا أنه خطوة للأمام في مشواره ، اللاعب أشار أنه فضل البقاء في هولندا على الرحيل لتركيا أو إيطاليا رغم أن العروض المادية كانت مغرية فبحث عن اللاعب عن فرض الذات في فريق كبير في هولندا جعله يبقى في بلاد الأراضي المنخفضة مفضلا بذلك مشروع رياضيا يسمح له بتطوير نفسه بشكل جيد على مغامرة جديدة .
” عندما سمعت بإهتمام نادي أزد ألكمار كانت ردة فعلي إيجابية من الوهلة الأولى رغم أنه كان من الصعب ترك هيراكليس ، لقد كانت هناك عروض من تركيا و إيطاليا و كانت فرصا جيدة لكي أكسب رواتب أكبر لكن قد أكون معرضا للفشل من الناحية الرياضية ، درست الوضعية و رأيت أنه من الأفضل البقاء في هولندا ، قدمت موسما ممتازا لكني لست جيدا بما فيه الكفاية علي أن أتبث ذلك في نادي كبير بهولندا . “
اللاعب تحدث عن حياته الجديدة مشيرا أنه شخص يحب الحديث مع الكل و يبتعد عن الضجيج أينما كان : ” أريد العيش في مكان تتحدث فيه أمور جيدة بعيدا عن ضجيج الحياة الليلية ، أنا منفتح و ألتقي مع كل الناس من ثقافات و ألوان عدة ، الناس يرون في لاعبي كرة القدم لاعبين متعجرفين و يغلقون نفسهم على العالم الخارجي بالنسبة لي الأمر ليس كذلك . “





