متسجدات المحترفين

هيرفي رونار يتحدث عن الإصابات ، حظوظ المغرب و طريقة لعبه

في الندوة الصحافية التي تسبق لقاء الكونغو الديموقراطية، تحدث الناخب الوطني رونار عن العديد من الأمور أبرزها الغيابات و السبل التي سيعوض بها عدم تواجد عناصر مهمة كبوفال و أمرابط . رونار أشار كذلك إلا أن متطلبات الجماهير المغربية تعتبر غير منطقية في بعض الأحيان نظرا لنتائج السنوات الأخيرة .

حيث صرح : ” ما هو متناقض بعض الشيء ، هو أننا عندما نكون في دول إفريقية متعودة على التأهل لنصف نهائي الكان مثل غانا و ساحل العاج فمن الطبيعي أن يكون سقف المتطلبات كبيرا . لكن في بعض الأحيان أجد صعوبة في فهم متطلبات الشعب المغربي بالنظر للعدد الكبير من السنوات بدون أي إنجاز يذكر . إنهم متتبعون و مشجعون لكن ما أقوله دائما للاعبين هو أن علينا تغيير الإتجاه و التوجه نحو لعب أدوار متقدمة . ”
و أضاف : ” نحن متعودون على الحديث عن الغيابات ، إنه أمر محزن لكن يجب علينا إحترام اللاعبين المتواجدين هنا كمنير عبادي، و مهدي بنعطية الذي يعتبرا سفيرا للكرة المغربية و الذي لعب لأندية كبيرة . اليوم لدينا لاعبين كمهدي كارسيلا و عمر القادوري قادرين على تعويض الغيابات و لهم خبرة كبيرة لعبوا بدورهم في أندية كبيرة ، أثق بهم . التحسر على الغيابات لن ينفعنا بشيء ”
و بخصوص كأس إفريقيا : ” إنها منافسة صعبة ، نحن محظوظون لأننا سنلعب مساء ضد الكونغو . من الممكن أن نغير طريقة لعبنا نظرا للغيابات و هذا أمر جد وارد . سنرى ما بإمكاننا فعله غدا لأنه لا يمكننا أن نقول لكم أي شيء اليوم ”
و سيواجه المنتخب المغربي نظيره الكونغولي يوم غد الإثنين على الساعة 19 بتوقيت غيرينيتش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *