كأس افريقيا للأمم

تعادل في إفتتاح الجولة الثانية


 
إفتتحت الجولة الثانية من كأس إفريقيا بمباراة المنتخب الغابوني ضد نظيره البوركينابي في إطار المجموعة الأولى ، اللقاء إنتهى بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بهدف لمثله ، أهداف سجلت في الشوط الأول من الجانبين لكن هذا لم يمنع الشوط الثاني من أن يكون مثيرا كذلك حيث شهد فرصا عدة من الطرفين لم يتم إستغلالها بالشكل الجيد .

الشوط الأول إنطلق بشكل سيء لأبناء المدرب البرتغالي دوراتي بإصابة أحد أعمدة الفريق جوناثان بيترويبا ، حيث دخل مكانه المهاجم ناكولما الذي أمضى الهدف الأول لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 23 بعد خطأ في التغطية من الدفاع الغابوني ، الرد لم يطل إلا لربع ساعة حيث سجل بيير إيمريك أوبامييانغ هدفا من ركلة جزاء إصطادها بعد تدخل الحارس كوفي في حقه في مربع العمليات .
الشوط الثاني لم يقل أهمية عن نظيره الأول ، حيث شهد محاولات عدة من الطرفين لكن تألق الحارسين كوفي و أوفونو حال دون مشاهدة أهداف أخرى ، الشيء الذي جعل المباراة تنتهي كما بدأ شوطها الثاني . جذير بالذكر أن المباراة شهدت تغييرات إضطرارية عدة و أجبرت دوراتي على إكمال المباراة بعشر لاعبين بعد إصابة ياكوبا كوليبالي ، ليخرج بذلك المنتخبان بتعادل ثاني .
بهذا يتصدر المنتخبان مؤقتا الترتيب بنقطتين بإنتظار نتيجة مباراة المنتخب الكاميروني ضد غينيا بيساو بعد أقل من ساعة من الأن .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.