محترفي أوروبا

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي : الأحمدي في الصدارة


 
بداية أسبوع محترفينا في الدوري الهولندي كانت بهدف عدنان تيغادويني في مرمى نادي أدو دينهاخ في لقاء شارك فيه اللاعب لسبعة و سبعين دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله ڤور ، اللاعب المعار من ملقا ترك بصمة كبيرة في المباراة و ساهم بفوز فريقه في مواجهة نادي مدينة لاهاي الذي ضم في صفوفه أشرف مهديوي و الوافد الجديد ناصر الخياطي الذي شارك لأول مرة مع الفريق .

و في إفتتاح مباريات يوم السبت واجه نادي غو أهيد إيغلز نادي نيك نيميخين ، اللقاء شهد غياب رشدي أشنتيح من جانب الطرف الأول بسبب توالي الإنذارات في حين دخل محمد رايحي كرسمي من جانب نيك نيميخين و الذي كان من أبرز اللاعبين من جانب فريقه حيث كان قريبا من التسجيل في مرات عدة ، زميله علي مسعود دخل في مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني لكن دخوله لم يساعد فريقه في تدارك تأخر الشوط الأول لينتهي اللقاء بهزيمة نيميخين أمام غو أهيد إيغلز بهدفين لهدف . شارك إلياس بلحساني كرسمي في هزيمة ناديه أزد ألكمار أمام نادي بي إس في أيندهوفن بأربعة أهداف لهدفين اللاعب خاض قرابة 75 حاول فيها بشكل كبير تنشيط الجهة اليمنى للفريق ، اللاعب عاد للرسمية بعد مباريات عدة شارك فيها كبديل . في مباراة أخرى فاز نادي هيراكليس ألميلو بتواجد إبراهيم داري على فيليم 2 الذي ضم في صفوفه أنوار كالي بثلاثة أهداف لهدف ، أنوار و رغم هزيمة فريقه ظهر بمستوى مستحسن حيث كان حاضرا بقوة في الشق الدفاعي . ختام مباريات السبت كان في مباراة بلمسة مغربية بحثة حيث تعادل نادي خرونينخين مع إكسلسيور بهدف لمثله سجلهما كل من ميمون ماحي و أنوار حدوير على التوالي ، اللقاء عرف مشاركة خمس مغاربة و يتعلق الأمر بهشام فايق و خالد كرامي و حدوير من جانب فريق مدينة روتردام أما في صفوف الخضر فإضافة للعب ماحي اللقاء كامل شارك أسامة الإدريسي في أخر سبع دقائق .
شارك حكيم زياش في مواجهة نادي رودا كرسمي حيث ساهم في فوز ناديه بهدفين لصفر ، اللاعب كان وراء الهدف الأول الذي سجله كلاسين و كان كذلك قريبا من التسجيل في مرات عدة حيث أنه و طول مجريات اللقاء سدد لست مرات على مرمى الخصم ، من جانب نادي العاصمة كذلك دخل عبد الحق النوري كبديل لجوستين كليفرت لأخر 25 دقيقة من المباراه . أما في الطرف الأخر فقد خاض محمد المكريني تسعين دقيقة في أول مباراة له مع النادي الأصفر بعد عودته لهولندا قادما من نادي أودنسة الدانماركي . وسيم بوي كذلك شارك لأول مرة مع نادي بيك زفولة في الإنتصار ضد نادي سبارتا روتردام ، اللاعب قدم مستوى جيد خول له التواجد في التشكيل الأسبوعي للمرصد برو و لجرائد هولندية عدة ، يونس مختار شارك كذلك لعشرين دقيقة من جانب بيك في حين أن أنس أشهبار بقي جليس دكة البدلاء . مواجهة نادي فاينورد و توينتي شهدت صراع بين الأحمدي و السعيدي في لقاء واصل فيه العمال تعزيز صدارتهم ، كريم شارك في كل مجريات اللقاء و كان حاضرا بقوة بتدخلات مميزة و دقة تمريرات وصلت لـ 95% ، من جانبه لعب أسامة السعيدي لأكثر من 65 دقيقة في لقاء لم تكن فيه تحركاته فعالة جدا .
أخر مواجهة في الجولة كانت بين أوتريخت و هيرنفين ، المباراة إنتهت بهدف لصفر لزملاء سفيان أمرابط الذي أعطى التمريرة الحاسمة للهدف الوحيد قبل أن يخرج بسبب إصابة ستبعده عن الملاعب لبضع أسابيع ، أما ناصر بارازيت فقد شارك لـ 76 دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله زكرياء لبيض ، في حين غاب ياسين أيوب عن ورقة اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *