أرقام وإحصائيات

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي

إنطلقت مجريات الأسبوع الماضي من الدوري الهولندي بمباراة جمعت ناديي هيرنفين و فيليم 2 ، اللقاء شهد مشاركة أنور كالي في كل أطواره حيث كان شاهدا على هزيمة نادي مدينة تيلبورغ بهدف نظيف ، لاعب فريق أوتريخت السابق قدم مردودا مستحسنا حيث كان من أكثر اللاعبين حظورا في خط وسط فريقه بقطعه لكرات عدة . من الجانب الأخر بقي يونس نملي جليس دكة الإحتياط .
 
بداية مباريات السبت لمحترفينا كانت بتمريرة حاسمة للظهير الأيمن خالد كرامي في لقاء فريقه إكسلسيور ضد نيك نيميخين ، تمريرة أعطت هدف المباراة الوحيد في مواجهة زملاء علي مسعود الذي لعب المباراة كاملة ، خالد كان من بين أبرز العناصر في صفوف فريق مدينة روتردام ، الذي عرف كذلك دخول أنوار حدوير في صفوفه في الدقيقة الـ 84 . أما نادي هيراكليس ألميلو فقد تفوق على نادي بيك زفولة بهدفين لهدف ، المباراة شهدت مشاركة وسيم بوي كرسمي و الذي لعب قرابة 85 دقيقة قبل أن يغادر ارضية الملعب ، من الجانب الأخر دخل إبراهيم داري في الدقيقة 78 و بعد دقيقتين من دخوله أعطى تمريرة حاسمة للهدف الثاني لفريقه .إلياس بلحساني كذلك ساهم في فوز نادي أزد ألكمار على توينتي بهدفين لهدف واحد ، لاعب هيراكليس ألميلو السابق أعطى تمريرة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعدما زج به المدرب في أطوار اللقاء في الدقيقة الـ 60 . فوز خرونينخين المثير على غو أهيد إيغلز بثلاث أهداف لهدفين شهد تألقا من نوع أخر كان بطله ميمون ماحي ، فاللاعب الذي أثار إنتباه الناخب الوطني هيرفي رونار أمضى على هدفين في المباراة أولهما كان في الدقيقة 37 بإفتتاحه عداد أهداف اللقاء أما الثاني فقد كان رصاصة الرحمة في شباك متذيل الترتيب في الدقيقة الـ 92′ ، ليهدي الخضر النقاط الثلاث للمباراة بعدما كانو قريبين من الخروج بنقطة يتيمة ، المباراة عرفت كذلك مشاركة أسامة إدريسي لـ 85′ دقيقة أما من الجانب الأخر فلم يطل مقام الظهير الأيسر رشدي أشنتيح في المباراة إلا لـ 56′ دقيقة .
 
في سيناريو لم يختلف كثيرا عن نهاية أمسية السبت ، أهدى زكرياء لبيض نقاط المباراة الثلاث لنادي أوتريخت في مواجهة نادي رودا بتسجيله هدف اللقاء الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 87 ، نقاط عززت تواجد الفريق في الرتبة الرابعة بعد مباراة صعبة شارك فيها كذلك كل من ياسين أيوب و سفيان أمرابط كرسميين هذا الأخير ترك مكانه لناصر بارازيت في الدقيقة الـ 71 لتكتمل مشاركة كل عناصر كتيبة أوتريخت المغربية . في لقاء أخر أعطى ناصر الخياطي الفوز لنادي دين هاخ بهدف نظيفة في مواجهة سبارتا روتردام ، هدف اللاعب المعار من نادي كوينز بارك رينجرز أتى في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات ممضيا بذلك أحد أجمل أهداف الجولة . من جانب نادي مدينة روتردام شارك اللاعب الشاب إلياس الحافت في أخر دقائق اللقاء و ذلك مكافأة له لتألقه مع الفريق الثاني في الدرجة الثانية . أخر مبارتين في الجولة كانتا مهمتين للفرق المنافسة على اللقب و إستفاد منها زملاء كريم الأحمدي بشكل كبير حيث أن فوزهم على نادي فيتيس أرنهايم بهدفين لصفر مكنهم من الإستفادة من تعثر حكيم زياش و زملائه ضد نادي بي إس في أيندهوفن و الخساره بهدف نظيف ليعود الفارق لأربع نقاط قبل جولتين من نهاية الدوري . جولتين ستقامان يومي 7 و 14 من شهر ماي لكن بشكل خاص حيث ستكون كل المباريات في نفس التوقيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *