إقصائيات كأس العالم

المغرب يسحق مالي بسداسية

شهد مركب مولاي عبد الله بالرباط ، أحد أحسن مباريات المنتخب المغربي في عهد هيرفي رونار ، حيث تفوق زملاء حكيم زياش ، نتيجة و أداءا.
 
 
كالعادة نجح المدرب هيرفي رونار في مفاجأة الجميع ، بإعتماده على لاعب ريال مدريد ، أشرف حكيمي كظهير أيسر و وضع نبيل درار كظهير أيمن ، بينما أسند قيادة الدفاع للعائد مهدي بنعطية رفقة رومان سايس ، أما خط الوسط فلم يتغير حيث اعتمد كالعادة على كريم الأحمدي و مبارك بوصوفة و يونس بلهندة ثم حكيم زياش كصانع ألعاب بينما لعب خالد بوطيب كرأس حربة .
المفاجأة الغير سارة تمثلت في سوء أرضية مركب مولاي عبد الله ، التي حدت في بداية المباراة من اندفاع العناصر الوطنية التي وجدت صعوبة في تمرير الكرات الأرضية في بعض أماكن الملعب !! 
كلمة سر المباراة كانت هي حكيم زياش الذي إستطاع إصطياد ضربة جزاء في الدقيقة 19 افتتح بها النتيجة ، ثم ما لبث أن قاد هجمة منسقة إنتهت بتمريرة من كريم الأحمدي على طبق من ذهب للمهاجم خالد بوطيب .
مع بداية الشوط الثاني ، تحصل مدافع المنتخب المالي باكاي ديباسي على الإنذار الثاني و بعده بعشر دقائق طرد زميله محمد عمر كوناطي ، ليصبح المنتخب المالي بتسعة لاعبين و هو الشيء الذي ترك فراغات كبيرة في خط دفاع الماليين ، إستغلتها العناصر الوطنية على أكمل وجه ، حيث تلاعب المبدع حكيم زياش بالمدافعين و سجل الثالث من زاوية ضيقة في الدقيقة 61 ثم أهدى الهدف الرابع للاعب ريال مدريد الواعد أشرف حكيمي في الدقيقة 72 .
بعدها أقحم رونار كلا من أسامة طنان و فيصل فجر و ميمون ماهي ، الذين سجلا على التوالي الهدف الخامس في الدقيقة 86 و السادس في الدقيقة 88
و بهذه النتيجة تصدر المنتخب المغربي المجموعة ب 5 نقاط مؤقتا في انتظار مباراة يوم الغد التي ستجمع المنتخب الغابوني بنظيره الإيفواري 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *