متسجدات المحترفين

حوار أشرف حاكيمي مع صحيفة ماركا الاسبانية

29351514 1843943092302701 7089277574943707913 o

 

بعد تصعيده للفريق الأول والهدف الذي سجله ضد إشبيلة في الليغا، أصبح أشرف حكيمي بمثابة النجم في المغرب. لاعب ريال مدريد والمنتخب المغربي يعد من أبرز المواهب الصاعدة في سماء الكرة المغربية ومن اللاعبين الذين يُعوَّل عليهم قبل مونديال روسيا. صحيفة ماركا أجرت حوارًا مع اللاعب بعد لعبه ل 90 دقيقة أمام اوزبكستان في الدار البيضاء .

س : هل هو مخيف الفوز الكبير للمنتخب الإسباني أمام الأرجنتين خصوصا وأنكم تلعبون في نفس المجموعة ؟

ج : لا، بالنسبة لنا فهو شيء عادي أن تفوز إسبانيا لأننا نعرف جيّدا من هو المنتخب الإسباني، منتخب كبير و علينا إحترامه كونه بطل سابق لكأس العالم . لكننا في كل الأحوال سنحاول لعب مباراتنا بالشكل الذي نريده .

 

س: هل تظن أن المنتخب المغربي مستعد بما فيه الكفاية لخلق المفاجأة في مونديال روسيا ؟

ج : الكل يفكّر في تقديم مستوى جيد في المونديال، وإدخال الفرحة على الشعب المغربي، نتمنى المرور للدور الثاني رغم أنه ليس بالأمر السهل، لكنه هدفنا .

 

س : لاحظنا أنك تلعب دور مختلف مع المنتخب عن الذي تلعبه في ريال مدريد، فرفقة المنتخب تساهم بشكل كبير في بناء اللعب وتلعب بثقة تامة ، هل تلعب مع المغرب بأريحية أكثر و ضغط أقل ؟

ج : رفقة المنتخب أشعر ببعض الأهمية وحب الجماهير لي إضافة إلى اللعب بإستمرارية، أنا سعيد كون المدرب يثق بي، نفس الشيء عندما ألعب في ريال مدريد أحاول دائما تقديم أفضل ما لدي، لازلت لاعبا شابا وأنا هنا لتعلم المزيد .

 

س : هل اللعب للمنتخب المغربي كان دائما هو الخيار الأول ؟

ج : نعم، حلم تمثيل المنتخب المغربي كان يراودني منذ الصغر وأنا فخور بالدفاع عن قميص بلدي .

 

س : الكل كان ينتظر أن يلعب أشرف أمام باريس سان جيرمان ويحاول إيقاف نيمار خصوصا بعد غياب كرفخال عن مباراة الذهاب، لكن زيدان كان له رأي آخر و أقحم ناتشو . هل شعرت بخيبة أمل حينها ؟

ج : لا، أظن أن الأمر لا يستحق، لم أكن متأكدا هل سألعب تلك المباراة أم لا، المدرب اعتمد على ناتشو الذي قدم مباراة جيدة، سعيد بالتأهل للدور القادم وأنا هنا لمساعدة الفريق و تطبيق أوامر المدرب .

 

س : لكن هذه المباراة كان لها طعم خاص خصوصا وأن مثل هذه المباريات تُعطي خبرة كبيرة للاعبين الشباب، فمراقبة نيمار طيلة المباراة ليس بالأمر الهيّن .

ج : نعم أعرف ذلك، كنت في أتم الإستعداد للقيام بذلك لكن المدرب كان له رأي آخر .

 

س : الآن تننظركم مواجهة يوفينتوس . ربما تتاح لك الفرصة للظهور في تلك المباراة المهمة .

ج : الكل يعرف أنها ستكون مباراة صعبة، ليلعب من يلعب المهم هو تقديم مستوى جيد ومساعدة الفريق للمرور للدور القادم، هذا هو الهدف .

 

س : هل ترى نفسك لاعبا لريال مدريد الموسم المقبل أم ستبحث عن لعب دقائق أكثر مع فريق آخر ؟

ج : دائما أرى نفسي لاعبا لريال مدريد، فأنا مدريدي مدى الحياة وأتمنى الإستمرار مع الفريق سنوات عِدّة .

 

س : هل يتحدث اللاعبون فيما بينهم عن كأس العالم في مستودع الملابس ؟

ج : نعم، في بعض الأحيان نُمازح بعضنا البعض لكن اللاعبون هادئون، لازال يفصلنا الكثير عن المونديال و المهم الآن هو التركيز مع الفريق في الإستحقاقات القادمة .

 

س : هل تحدث معك رونالدو بخصوص المباراة التي ستجمعكم في المونديال ؟ خصوصا وأنهم أبطال اوروبا .

ج : نعم تكلمنا قليلا بعد إجراء القرعة لكن الآن تركنا الموضوع جانِباً .

 

س : إيسكو قدم عرض ممتاز وسجل هاتريك أمام الأرجنتين، تعليقك ؟

ج : نعم، أنا سعيد لأجله. إيسكو لاعب كبير ويستحق ذلك، لكن أنتظر ألا يكون في يومه عند مواجهة المغرب .

 

س : ماذا بخصوص كرفخال ؟ خصوصا وأنه مرَّ من نفس تجربتك .

ج : كرفخال لاعب كبير ومثال يجب أن يُقتدى به والسير على خُطاه، هو كذلك ترعرع في الفئات العمرية للفريق والآن هو لاعب أساسي والأفضل في العالم بالنسبة لي، تعجبني كثيرا طريقة لعبه و أحاول متابعة ما يقوم به لكي أتعلّم المزيد .

 

س : بلدك المغرب يسعى لتنظيم كأس العالم 2026، ماذا يعني لك هذا ؟

ج : سنكون جد سُعداء إذا فزنا بشرف تنظيم كأس العالم هنا وسط جماهيرنا، والكل سيكون فخور لإستقبال منتخبات ومشجعي العالم .اتمنى ان يصبح الحلم حقيقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *